الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هل طلب الدعاء من المتصدق عليه ينقص أجر الصدقة؟.. الشيخ «المصلح» يُجيب

طلب الدعاء من المتصدق عليه مما ينقص أجر الصدقة - - خالد_المصلح دروس_المصلح برامج_المصلح يوم_الجمعة خطب_المصلح فتاوى_المصلح @Dr_almosleh
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أجاب فضيلة الشيخ الدكتور خالد المصلح أستاذ الفقه بجامعة القصيم عن سؤال أحد الأشخاص حول طلب الدعاء من المتصدق عليه بعد إعطائه مبلغًا من المال فهل يُنقِص أجر الصدقة؟.

اضافة اعلان

وقال الشيخ "المُصلح"، في لقاء تليفزيوني، إن طلب المنفعة أيًا كان نوعها من المتصدق عليه هو ما ينقص أجر الصدقة، مُبينًا أن المقصود بالصدقة هو الله جل في علاه، وما ترجوه من الله بالبذل ستناله دون واسطة.

وأضاف الشيخ أنه يمكن للمتصدق أن يُعطى الصدقة ثم يدعو الله ويقول: "اللهم إن كنت بذلت هذه الصدقة في سبيلك ولوجهك الكريم فحقق لي كذا وكذا، واسأل الله بالعمل الصالح، وادع الله بلسانك ولا تنتظر من أحد أن يكافئك، وهذا أرجى للقبول من الله من أن تعطيه مالًا وتقول له ادع لي أو ادع لابني أو ما شابه ذلك، وإن فعل المتصدق ذلك فهي جائزة بإذن الله وهو مأجور عليها بقدر ما معه من النية لكن ينقص تمام الأجر الذي يتحقق بعدم انتظار مكافآة أو مقابل على صدقته.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2020/07/طلب-الدعاء-من-المتصدق-عليه-مما-ينقص-أجر-الصدقة-خالد_المصلح-دروس_المصلح-برامج_المصلح-يوم_الجمعة-خطب_المصلح-فتاوى_المصلح-@Dr_almosleh-.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook