الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فيديو حظي بـ 5 ملايين مشاهدة.. حيلة جديدة لفتح هواتف آيفون بأمر صوتي

Screenshot_10
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشف مستخدم لـ "تيك توك" طريقة بسيطة لفتح الهاتف دون إزالة الكمامة، في فيديو نشره على الموقع وحظي بأكثر من 5 ملايين مشاهدة. اضافة اعلان

وعانى كثيرون من صعوبة فتح هواتفهم بميزة التعرف على الوجوه بسبب الكمامات، وباتوا يلجؤون إما إلى استخدام ميزة الرمز الشخصي، أو المخاطرة برفع الكمامة لفتح الهواتف.

وكانت شركة آبل رائدة في إطلاق ميزة التعرف على الوجوه لفتح هواتف آيفون، لكنها لم تتوقع جائحة فيروس كورونا التي أجبرت الجميع على وضع الكمامات.

وقال المستخدم @kaansanity "سأوضح لكم كيفية إلغاء قفل هواتفكم باستخدام الصوت فقط. أولاً عليك التوجه إلى الإعدادات وتحديد إمكانية الوصول، ثم حدد التحكم الصوتي وفعّله".

ويسمح التحكم الصوتي باستخدام الصوت للتحكم في الأجهزة التي تعمل بنظام  iOS وبمجرد تمكينه، انتقل إلى Customize Commands لإنشاء أمر صوتي جديد، ثم اكتب أي عبارة تشاء استخدامها لإلغاء قفل هاتفك، من قبيل: افتح يا سمسم.

بعد ذلك انقر على تشغيل إيماءة مخصصة، واكتب في المكان الذي سيكون فيه الرمز المخصص، فعلى سبيل المثال إذا كان رمز المرور 1234، انقر على الشاشة في مكان الأزرار التي تمثل هذا الرمز.

وعندما تعطي الأمر الصوتي للهاتف، سواء كان افتح يا سمسم أو أي عبارة أخرى من اختيارك، سيتصرف هاتف آيفون، كما لو كنت تنقر على رمز فتح الهاتف، حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook