الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«جوجل» تطرح مميزات جديدة في تحديثها لـ «Gmail»

1120151712259362Gmail
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات

 بدأت شركة "جوجل" في الكشف عن تصاميم جديدة لبريدها الإلكتروني الشهير " Gmail".

اضافة اعلان

 ووفقاً لصحيفة إكسبرس أونلاين البريطانية، فإن من أبرز التحديثات التي وردت في بريد جوجل الالكتروني هو إسقاط جلسات  Hangout من الجانب الأيمن من البريد الوارد في Gmail، واستبدلتها ببرنامج Google Meet لتلبية الارتفاع الحاد في الطلب على مكالمات الفيديو.

 وهناك أيضاً خيار Google Chat، الذي يتيح لك إرسال رسائل فورية مع الزملاء أو الأصدقاء، في حال كنت تفضل إرسال رسالة نصية، بدلاً من الاتصال عبر الفيديو أو عبر مكالمة صوتية.

 لكن التغيير الأكثر فائدة هو القدرة على عرض ملف مستندات Google الكامل جنباً إلى جنب مع مكالمة Google Meet الجارية، كل ذلك من خلال واجهة Gmail عبر الإنترنت.

وستتمكن هذه الميزة  من تدوين الملاحظات أو قراءة جدول الأعمال أو تدوين الأفكار دون التبديل بين النوافذ أثناء مكالمة فيديو. الغرف هي أيضاً المكان الذي ستجد فيه القدرة على إنشاء محادثات جماعية للتعاون مع الزملاء والأصدقاء في مهام مختلفة.

 وإذا كنت تعمل على جهاز خفيف الوزن، مثل Chromebook أو iPad Pro أو Surface Pro، فيجب أن تكون إعادة التصميم هذه تعزيزاً كبيراً للإنتاجية لديك حيث يمكنك دمج كل شيء الآن في نافذة متصفح واحدة.

 

وتتيح لك إضافة علامات التبويب الجديدة أيضاً عرض "الملفات" و "المهام" المشتركة أثناء وجودك في اجتماع. وبالإضافة إلى مكالمات فيديو Google Meet داخل Gmail على هاتفك الذكي وجهازك اللوحي، أضافت Google أيضاً الدردشة والغرف إلى شريط التنقل الذي يعمل على طول الجزء السفلي من الشاشة.

 

ولسوء الحظ، لا توجد معلومات حول متى سيكون Gmail الجديد متاحاً لكل مالك حساب Google سواء عبر الإنترنت أو على iPhone أو Android.

 

 

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook