انخفاض سعر خام «برنت» ليسجل 42.4 دولاراً للبرميل«التجارة»: 83 ألف متجر إلكتروني مسجل بمنصة «معروف».. وهذه أبرز الأنشطةإليك.. قائمة بأطعمة غنية بالكالسيوم لعلاج هشاشة العظامجامعة نجران تفتح التسجيل في «دبلوم الموارد البشرية» لذوي الإعاقةيساعد في نمو الشعر ويعالج الأمراض الجلدية.. فوائد صحية مذهلة لـ«فيتامين B10»بالفيديو.. صواعق رعدية تضرب ولاية فلوريدا الأمريكية«الموارد البشرية»: يُمكن نقل خدمات العامل دون موافقة صاحب العمل في هذه الحالة«يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ»..تلاوة للشيخ «الجهني» من صلاة الفجرمختص هندسي يكشف أسباب الهبوط الأرضي في مواقف برج «الخبر»«المصلح»: العمل الصالح لا يمكن أن يكون مقبولاً إلا إذا توفر فيه شرطان (فيديو)شرطة الرياض: الإطاحة بشخص أحرق منزلاً ورَوَّع جيرانه بالكلاب الشرسة وتعدى على والديه (فيديو)«أمانة جدة» توضح سبب استثناء بعض المنازل من الإزالة في «حي السلامة»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1442 هجريا
الفجر
04:35 ص
الشروق
05:54 ص
الظهر
11:38 ص
العصر
02:55 م
المغرب
05:22 م
العشاء
06:52 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«التعليم» تضع 5 حلول لسد الفجوة بين مخرجات الجامعات وسوق العمل

«التعليم» تضع 5 حلول لسد الفجوة بين مخرجات الجامعات وسوق العمل
0

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت وزارة التعليم عن 5 حلول مهمة لمواكبة مخرجات الجامعات مع احتياجات سوق العمل لتحقيق أهدف رؤية 2030، لوجود فجوة كبيرة بين مخرجات الجامعات واحتياجات سوق العمل.

وركزت الوزارة ضمن حلولها على سد العجز تحديدا في القطاع الصحي، ووضع آليات معينة لمواءمة التخصصات الجامعية مع احتياجات السوق، ووضع ذلك في خطط القبول-وفقاً لـ”المدينة”-.

وأوضحت الوزارة أن الحلول تتمثل في دراســة جميــع العناصــر الكميــة للعــرض والطلــب الحالييــن لمخرجــات التعليــم العالــي، ومواءمتهــا مـع احتياجـات سـوق العمـل، لجميـع القطاعـات مـن خـلال مسـح شـامل علـى مسـتوى المملكـة.

وأضافت الوزارة أنه لابد من تصميـــم منصـــة إلكترونيـــة؛ لترجمـــة مدخـــلات القطاعـــات المختلفـــة إلـــى نمـــوذج يمكـــن مـــن خلاله قيـــاس الفجـــوات بيـــن مخرجـــات التعليـــم وســـوق العمـــل، وإعـداد نمـوذج تنبـؤي يسـاعد علـى وضـع توقعـات من خـال تحليـل سـيناريوهات مختلفة.

ولفتت الوزارة إلى ضرورة اســتهداف القطــاع الصحــي بالدراســة العميقــة ليكــون المرحلــة الأولــى للمشــروع، وذلــك مــن خلال إجــراء مســح شــامل، وأيضا التعميـــم علـــى الجامعـــات بمخرجـــات وتوصيـــات الدراســـة، والتأكيـــد علـــى الاســـتفادة منهـــا لمواءمـــة التخصصـــات الجامعيـــة مـــع احتياجـــات ســـوق العمـــل فـــي خطـــط القبـــول الجامعـــي.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x