«التجارة» تحذر من جمع التبرعات والهبات بزعم تسليمها لذوي الشهداء والمصابينيغتاب الناس في المجالس.. هل يكون الاستغفار كفارة لذلك؟تقنية جديدة.. السفر من جدة إلى مكة في 5 دقائقالحلويات والشاي ليلاً تصيبك بالأرق.. أطعمة ضد النومآلاف الجثث من الحيوانات ملقاة على الشواطئ.. ماذا يحدث في بريطانياالدفاع المدني يحذر المواطنين والمقيمين من أمطار غزيرة على 4 مناطق.. تستمر حتى 8 مساءً8 مبادرات.. تعرّف على تسهيلات هيئة الطيران لدخول شركات الصيانة لأسواق المملكةعلامتان في الأذنين تكشفان نقصاً حاداً في «فيتامين د»احذروا نشر فواتير الكهرباء و«فرجت» وطلب سداها.. تسول عقوبته السجن وغرامة 50 ألف ريال«قُل إِنّي أُمِرتُ أَن أَعبُدَ اللَّهَ مُخلِصًا لَهُ الدّينَ».. تلاوة خاشعة للشيخ ياسر الدوسري من صلاة الفجرتوقعات بأمطار رعدية ورياح نشطة على 5 مناطق.. و«الحصيني»: أجواء باردة نسبياً في البرالأرصاد تكشف حالة الطقس في هذه المناطق حتى الثامنة صباحًا
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 22 ربيع الأول 1443 هجريا
الفجر
04:39 ص
الشروق
05:58 ص
الظهر
11:37 ص
العصر
02:51 م
المغرب
05:16 م
العشاء
06:46 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

لتجنب الوقوع ضحية للغش.. احذر هذه الأساليب عند شراء «الأغنام»

لتجنب الوقوع ضحية للغش.. احذر هذه الأساليب عند شراء «الأغنام»
0

تواصل – فريق التحرير:

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، كشف مقطع فيديو طرق الغش التي ينتهجها التجار لبيع أغنامهم للمستهلك.

ونشر حساب عين المستهلك عبر “تويتر” مقطع فيديو من إنتاج أمانة الرياض، أوضحت خلاله كيفية التعرّف على أعمار الأغنام بالتحديد عبر نوع وعدد أسنانها، كما سرد المقطع عددًا كبيرًا من طرق الغش التي قد يقع المستهلك فريسة لها، كما بيّن المقطع كيفية التعرّف على حالة الأغنام الصحية.

وبحسب المقطع، فإن من ظواهر الغش التي تُمارس عند البيع، لجوء الباعة لرفع الذبيحة من الأمام مما يؤدي إلى دفع الجهاز الهضمي إلى الخلف مما يجعل الشحوم تتجمع في مؤخرة الذبيحة وهذا ما يعطي مظهرًا خادعًا لصحة الذبيحة.

وتابع المقطع، أن البعض قد يلجأ لضرب الذبيحة أو إعطائها أدوية تساعد على تغيير مظهرها لتكن بصحة جيدة، كما يلجآ آخرون إلى طلاء صوف الذبيحة ووضع القش على الصوف لإيهام الزبون أنها برية، ومن بين هذه الأساليب أيضًا وضع الغنم على السيارة ليتوهم المشتري انها قادمة من البر، غير أنها في الحقيقة مُحملة من داخل السوق.

ويأتي تغيير الذبيحة بعد شرائها من البائع من بين أساليب الغش المتّبعة التي لابد أن يحذر منها المشتري.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x