مواطن يرغب في السفر خارجياً رغم أزمة كورونا.. و«الجوازات» توضح الإجراء المطلوب«العدل» تطلق الدليل المرئي لشرح الخدمات الإلكترونية.. يغنيك عن زيارة المرافق العدلية«النيابة العامة» تأمر بالقبض على مواطن أساء للمرأة العاملة« الهدي والأضاحي» يبدأ استقبال الطلبات إلكترونياً في ظل جائحة كوروناجازان.. هطول أمطار رعدية غزيرة مصحوبة بحبات البرد على «الداير» (فيديو)«الصحة» تعلن عن 4 أدوات تحميك من خطر الإصابة بـ «كورونا»بشرى سارة من «الجمارك» بشأن تحصيل «الرسوم الجمركية»«الوزراء» يحدد شروط تمديد خدمة سفراء المملكة بعد سن 65 عاماً.. صلاحيات جديدةسطو مسلح لسرقة «حفاضات أطفال».. والبائع يدعو لـ«اللص» بالسلامة (فيديو)«أمانة المدينة» تحذر: المخدرات سلاح بيد أعدائك فلا تجعلهم يتحكمون بحياتكمؤشر سوق الأسهم يغلق مرتفعا بتداولات أكثر من 4.2 مليار ريال«الأرصاد» تتوقع ارتفاع معدل هطول الأمطار الرعدية على 5 مناطق خلال الأيام المقبلة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 11 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:37 ص
الشروق
05:08 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:19 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«متحدث الصحة» يكشف عن أبرز 3 عوامل للتعافي من «فيروس كورونا» (فيديو)

«متحدث الصحة» يكشف عن أبرز 3 عوامل للتعافي من «فيروس كورونا» (فيديو)
0

تواصل – فريق التحرير:

كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبد العالي، عن أبرز ثلاثة عوامل للتعافي من فيروس كورونا المستجد، وهي “حالة الأعراض وزوالها، ومدة المرض، وقرار الطبيب المعالج”.

وقال “العبد العالي” خلال المؤتمر الدوري المشترك: إن “الهواء ليس ناقلًا لفيروس كورونا، ولكن تطاير الرذاذ بين الأشخاص في مسافة قريبة ينقل العدوى”.

وأضاف المتحدث باسم “الصحة”: أن “فيروس كورونا مستقر من الناحية الجينية، ويوجد منه سلالات لم يثبت أنها تختلف عن بعضها كثيرًا”.

ولفت إلى أن هناك ٧ أنواع لفيروسات كورونا التاجية ، التي قد تصيب الإنسان، تسبب أمراضاً تنفسية تتراوح حدتها بين نزلات البرد الشائعة والالتهابات التنفسية الحادة.

وأوضح “العبد العالي”، أن “فترة حضانة فيروس كورونا بين 10 إلى 14 يوما”، مبينًا أن الدراسات أكدت ارتباط فيروس كورونا بالحيوانات.

وختم “متحدث الصحة”، بأنه لم يثبت أن هناك رابط بين فصيلة الدم وقابلية الإصابة بفيروس كورونا، مشددًا على أن الجائحة مستمرة، ولا يوجد لقاح ولا علاج موجه، ويمكن الوقاية من الفيروس باتباع الإجراءات الوقائية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

أضف تعليقًا

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use theseHTMLtags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

المشاركة عبر
x