مواطن يرغب في السفر خارجياً رغم أزمة كورونا.. و«الجوازات» توضح الإجراء المطلوب«العدل» تطلق الدليل المرئي لشرح الخدمات الإلكترونية.. يغنيك عن زيارة المرافق العدلية«النيابة العامة» تأمر بالقبض على مواطن أساء للمرأة العاملة« الهدي والأضاحي» يبدأ استقبال الطلبات إلكترونياً في ظل جائحة كوروناجازان.. هطول أمطار رعدية غزيرة مصحوبة بحبات البرد على «الداير» (فيديو)«الصحة» تعلن عن 4 أدوات تحميك من خطر الإصابة بـ «كورونا»بشرى سارة من «الجمارك» بشأن تحصيل «الرسوم الجمركية»«الوزراء» يحدد شروط تمديد خدمة سفراء المملكة بعد سن 65 عاماً.. صلاحيات جديدةسطو مسلح لسرقة «حفاضات أطفال».. والبائع يدعو لـ«اللص» بالسلامة (فيديو)«أمانة المدينة» تحذر: المخدرات سلاح بيد أعدائك فلا تجعلهم يتحكمون بحياتكمؤشر سوق الأسهم يغلق مرتفعا بتداولات أكثر من 4.2 مليار ريال«الأرصاد» تتوقع ارتفاع معدل هطول الأمطار الرعدية على 5 مناطق خلال الأيام المقبلة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 11 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:37 ص
الشروق
05:08 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:19 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الصحة العالمية»: نجاح عقار «ديكساميثازون» في علاج مرضى «كورونا»

«الصحة العالمية»: نجاح عقار «ديكساميثازون» في علاج مرضى «كورونا»
0

تواصل- واس:

رحبت منظمة الصحة العالمية بنتائج التجارب السريرية الأولية الناجحة في المملكة المتحدة ، والتي أظهرت أن عقار الديكساميثازون كورتيكو ستيرويد يمكنه إنقاذ حياة المرضى الذين يعانون بشكل خطير من مرض كوفيد ١٩ وأن العقار قادر على تخفيض نسبة الوفيات بين المرضى الذين يستخدمون أجهزة التنفس الصناعي بنسبة الثلث ، وخفض الوفيات بين المرضى الذين يحتاجون فقط للأكسجين بنسبة الخمس وفقا للنتائج الأولية التي تم تقاسمها مع منظمة الصحة العالمية.

وقد لوحظت فائدة العقار فقط في المرضى الذين يعانون من النوع الخطير من كوفيد ١٩ ، ولم تلاحظ في المرضى الذين من مرض أخف.

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم “إن هذا هو العلاج الأول الذي نجح في تخفيض معدل الوفيات لدى مرضى كوفيد ١٩ الذين يحتاجون إلى دعم الأكسجين أو جهاز التنفس الصناعي“.

وأوضح أن عقار الديكساميثازون هو الستيرويد الذي تم استخدامه منذ الستينات لعلاج الالتهابات بما في ذلك في بعض أنواع السرطان.

وقد تم إدراجه في قائمة المنظمة النموذجية للأدوية الأساسية منذ عام ١٩٧٧ في تركيبات متعددة ، وهو حاليا خارج براءة الملكية الفكرية ومتاح بأسعار معقولة في معظم البلدان.

وقد تبادل الباحثون النتائج الأولية الناجحة مع المنظمة وستقوم بتحليل البيانات كاملة خلال الأيام المقبلة.

وسيتم تحديث الإرشادات السريرية لتوضيح متى وكيف يمكن استخدام الدواء في حالات كوفيد ١٩.

وأشار إلى أن هذا الخبر السار جاء نتيجة اجتماع العلماء في جنيف الذي عقد في منتصف فبراير الماضي لتسريع البحوث للتوصل إلى لقاح أو علاج لكوفيد ١٩.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x