مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 1 صفر 1442 هجريا
الفجر
04:22 ص
الشروق
05:40 ص
الظهر
11:47 ص
العصر
03:14 م
المغرب
05:54 م
العشاء
07:24 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

لمرضى السكري.. 8 نصائح مهمة لتفادي الإصابة بفيروس كورونا

لمرضى السكري.. 8 نصائح مهمة لتفادي الإصابة بفيروس كورونا
0

تواصل – فريق التحرير:

 أكد مجموعة من الأطباء أن مرضى السكري من بين الأشخاص المعرضين بصورة أكبر لخطر الإصابة بمضاعفات صحية في ظل تفشي فيروس كورونا المُستجد.

 ووفقاً لموقع “webmd” الصحي، فإن هناك 8 نصائح ضرورية لتفادي الإصابة بالفيروس مع اتخاذ المزيد من الإجراءات للتحكم في مستوى السكر في الدم وإدارة حالتهم الصحية على النحو المطلوب.

 وتتمثل النصائح الثمانية : المتابعة لمستوى السكرى بالدم خلال فترة البقاء بالمنزل، التنسيق مع المركز الطبي المشرف على المريض، الاحتفاظ برصيد من الأنسولين وشرائط اختبار  الدم ، تناول الطعام الصحي ، والحرص على شرب الماء، النوم الجيد وممارسة الرياضة داخل المنزل، ضمان التحكم في مستوى السكر بالدم، الالتزام بتطبيق الإرشادات العامة ، مثل الابتعاد عن التجمعات، تجنب الضغط النفسي المؤثر على الجهاز المناعي.

 وأشار الأطباء إلى وجود ستة أعراض يجب على مرضى السكري في حال ظهور أحدها الاتصال بالمركز الصحي المختص للاستفسار عن الإجراءات الصحية الفورية الواجب اتباعها.

 وتتضمن الأعراض: ضيق في التنفس، وحمى تستمر أكثر من يومين، خصوصاً حال الاحتكاك مع أناس يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا ومستويات عالية من الكيتونات في الجسم (اختبار مستوى تركيز الكيتونات)، وعدم القدرة على الاحتفاظ بالطعام أو السوائل أكثر من أربع إلى ست ساعات، وارتفاع مستمر في مستوى الجلوكوز(أعلى من 250 مجم/&rlmديسيلتر)أو انخفاضه(أقل من 70 مجم/‏ديسيلتر)، خصوصاً حال تناول الأنسولين، والشعور بالنعاس والخمول والارتباك.

 

 

 

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x