الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة وسط العاصمة البريطانية

Football lads have turned up. - - London is going to be interesting this afternoon -
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

شهدت بريطانيا موجة من الاحتجاجات أثارتها وفاة جورج فلويد، الرجل الأمريكي الأسمر خنقا على يد ضابط أمريكي ضغط بركبته على عنقه في مينيابوليس خلال عملية توقيفه، ما أثار غضبًا في جميع أنحاء العالم.

اضافة اعلان

وكانت غالبية الاحتجاجات سلمية، لكن المظاهرات التي جرت في لندن تحولت إلى أعمال عنف، بينما أطاحت الحشود في بريستول، جنوب غربي إنجلترا، بتمثال إدوارد كولسون وهو تاجر رقيق في القرن السابع عشر، وألقته في مياه المرفأ.

وقال رئيس الوزراء بوريس جونسون إن المتطرفين اختطفوا الاحتجاجات، فيما انتقد استهداف التماثيل ووصفها بأنه أمر "سخيف ومخز"، وحثّ الناس أيضا على عدم التجمع.

في سياق متصل أزالت السلطات المعنية العديد من النصب التذكارية في وسط لندن كإجراء احترازي قبل احتجاجات اليوم السبت، بما في ذلك تمثال للزعيم البريطاني خلال الحرب العالمية الثانية ونستون تشرشل، الذي تم تشويهه بكلمة "عنصرية" في نهاية الأسبوع الماضي، وضريح "سينوتاف" لضحايا الحرب العالمية الأولى.

كما حثّت الشرطة البريطانية الأشخاص الذين يخططون لحضور الاحتجاجات المناهضة للعنصرية والتجمعات المضادة لها السبت، على عدم المشاركة، مذّكرة بالتدابير الحكومية التي تحظر التجمعات خلال فيروس كورونا المستجد، اندلعت مواجهات بين متظاهرين والشرطة وسط العاصمة لندن.

[video width="778" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2020/06/Football-lads-have-turned-up.-London-is-going-to-be-interesting-this-afternoon-.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook