«الصحة» تستعد لإعادة تأهيل غرف العزل في عسير ونجران«لا تناسب عقيدتنا ولا ديننا».. الجماهير تهتف دعماً للاعب المصري بعد تصريحاته ضد المثلية الجنسية (فيديو)يعود تاريخها لـ 228 عاما.. مكتبة الحرم المكي تتسلم مخطوطات أصلية نادرةالغنيمة الباردة.. كيف نستغل فصل الشتاء في زيادة الطاعات؟ (فيديو)وصل سعرها إلى 400 مليون دولار.. «أوميكرون» عملة مشفرة تخطف الأضواء من المتحور الجديدبعد تصريحات «ميشال عون» عن الصحفي السعودي.. «ميقاتي» يواصل تصريحاته بحكومة” لا حية ولا ميتة”باقي 4 أيام.. هيئة النقل توجه رسالة لأصحاب سيارات الأجرةلهذا السبب.. «شؤون الحرمين» تفحص أجهزة الشبكة اللاسلكية في المسجد الحراملعشاق القهوة.. هذا ما تفعله في أجسامنا كل صباح«الأرصاد» تنبه المواطنين في 7 مناطق.. موجة باردة وانخفاض ملموس بدرجات الحرارةتوصية عاجلة: هذه هي الطريقة الوحيدة للنجاة من «أوميكرون»6 نصائح هامة للحفاظ على العين من أكثر المشاكل شيوعًا في الشتاء
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 27 ربيع الآخر 1443 هجريا
الفجر
04:58 ص
الشروق
06:21 ص
الظهر
11:43 ص
العصر
02:44 م
المغرب
05:04 م
العشاء
06:34 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

كيف تحدد ما إذا كانت بقايا الطعام لا تزال صالحة للأكل؟.. علامات يجب الانتباه لها

كيف تحدد ما إذا كانت بقايا الطعام لا تزال صالحة للأكل؟.. علامات يجب الانتباه لها
0

تواصل – وكالات:

رغم كثرة الوسائل للاستفادة من بقايا الطعام المطبوخ، لكن لا يدرك الكثيرون كيفية تحديد ما إذا كانت آمنة وصالحة للأكل أم لا؟، لكل أسرع وأسهل طريقة لاكتشاف هذا هو باستخدام حاسة الشم والبصر.

ورغم تشابه قواعد الحكم على الوجبات السريعة ومعظم بقايا الطعام،إلا أنه إذا كان طعامك في الثلاجة لأكثر من 3 أيام، فابحث عن علامات التلف كوجود عفن أو الرائحة أو لزوجة، فإذا عثرت على أي منه فهذا يعني أن الوقت قد حان للتخلص منها.

ولا يجب ترك البيتزا خارج الثلاجة لأكثر من ساعتين، لأنه بعد تلك الفترة تصبح معرّضة لخطر نمو البكتيريا التي تنقلها الأغذية، بينما الحد الأقصى لعمرها هو يومين وإذا لاحظت نمو أي عفن عليها فتخلص منها على الفور حسب.

ويعتبر الأرز المطبوخ المتبقي آمنا تماما لتناوله لمدة تتراوح من 4 إلى 6 أيام بعد حفظه في الثلاجة، ويمكن الاحتفاظ به خارج الثلاجة لبضعة أيام إذا كانت درجة حرارة الغرفة باردة، وإذا رأيت رطوبة أو لاحظت رائحة كربونية عليه القي به في سلة النفايات.

وتتنوع طرق الاستفادة من بقايا الطعام، من وضع الخضار المشوي في البيض لتصبح عجة، واستخدام رقائق البطاطا كفتات لصدور الدجاج المقلي مثل البقسماط.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x