السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير «الشؤون الإسلامية»: تطبيق الإجراءات الاحترازية فرض عين وواجبة على كل مسلم (فيديو)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، أن تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي تفرضها وزارة الصحة فرض عين وواجبة على كل مسلم ديانة لله قبل أن يكون ذلك وطنية وعملًا بالنظام، وأن المفرط والمتساهل فيها آثم وخائن للأمانة.

اضافة اعلان

وأشار "آل الشيخ" في مقابلة مع قناة "العربية" إلى جاهزية المساجد لفتحها أمام المصلين الأحد المقبل، مضيفًا أنه تم عمل اللازم بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين ومتابعة ولي العهد وهي مهيأة لاستقبال المصلين، إذ تعمل الوزارة على قدم وساق بإكمال ما لم يكتمل وعمل مايلزم بما يمكن المصلين ليصلوا بارتياح واستقرار نفسي.

وبيَّن "آل الشيخ" أنه تم التأكيد على الأئمة بضرورة توعية المصلين باتخاذ الإجراءات الوقائية وحث كبار السن والأطفال أقل من 15 عامًا بعدم الحضور إلى المساجد وهذا لن يحصل إلا بتعاون المصلين.

وأوضح أنه لا يجوز للمريض وكبير السن فوق 60 عامًا والأطفال دون 15 عامًا الإتيان إلى المساجد، مشيرًا إلى أن قرار هيئة كبار العلماء واضح ومن يخشى على نفسه العدوى أثناء الصلاة في المساجد فلا يرتدها ويصلي في بيته والدين يسر والشريعة سمحة.

ولفت "آل الشيخ"، إلى إمكانية مشاركة أهالي الحي في خدمة المساجد والجوامع، وأن وزارة الشؤون الإسلامية تسمح وترحب بالمشاركة المجتمعية بأي مساهمة وطريقة كانت، لكن يستحسن أن يستأذن المحسن الإدارة أو الفرع الذي هو فيه ليساعدوه في مهمته الشريفة.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook