«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: تسجيل 50 وفاة و4193 إصابة جديدة وشفاء 2945 حالة«الحذيفي» في خطبة الجمعة بالمسجد النبوي: انتظروا فرج الله وقابلوا البلاء بالدعاء (فيديو)«التحالف»: اعتراض وتدمير 4 طائرات بدون طيار «مفخخة» أطلقها الحوثيين باتجاه المملكة«خطيب المسجد الحرام»: من أسباب الغفلة تراكم الذنوب.. وأعظم أنواعها الغفلة عن ذكر الله (فيديو)استشاري يوضح المُعدل المناسب لـ«فيتامين د» في جسم الإنسانحقيقة «مراقب البلدية» في بريدة صاحب العبارات المسيئة على المنازل (صور)شاهد.. مقتطف من خطبة الجمعة في «المسجد الحرام» للشيخ بندر بليلةبيان جديد من سفارة المملكة في واشنطن عن بطولة الطالبين «ذيب وجاسر آل راكة اليامي»توقعات «الأرصاد» لطقس اليوم.. سحب رعدية ممطرة على 4 مناطق6 متطلبات لاعتماد المؤهلات العليا والشهادات الجامعية والدبلومات«الموارد البشرية» تزف بشرى سارة للمعلمين.. زيادة سنوية في مكافأة نهاية الخدمة«النقل» تحذر من «التكيف الحركي» أثناء القيادة.. وتوجه نصيحة للسائقين
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 12 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:38 ص
الشروق
05:09 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:19 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

“الزعاق” يتوقع: المملكة على موعد مع حدوث كسوف حلقي للشمس في هذا الموعد

“الزعاق” يتوقع: المملكة على موعد مع حدوث كسوف حلقي للشمس في هذا الموعد
0

تواصل – فريق التحرير:

توقع المتخصص في الدراسات الفلكية، خالد الزعاق، أن تشهد المملكة كسوفًا حلقيًا للشمس يوم الأحد الموافق ٢٩ شوال الجاري، والمعروف باسم ظاهرة “حلقة النار” والتي تعد نادرة الحدوث.

وقال “الزعاق” في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “في يوم الأحد 1441/10/29 الموافق 2020/6/21 سنشاهد كسوفًا حلقيًا يشاهد على جنوب المملكة وسلطنة عُمان واليمن”.

وأوضح الفلكي، أن “باقي المدن يشاهدونه جزئيًا بنسبة كبيرة”، مبينًا أن الكسوف “يبدأ 7:12 ص، وتكون قمته 8:23 ص، فيما ينتهي 9:44 ص”.

ويحدث كسوف الشمس الحلقي عندما يكون القمر بعيدًا جًدا عن الأرض لتغطيه الشمس تمامًا، وينتج من ذلك حلقة من الضوء حول القمر، وخلال هذا النوع من الكسوف لا تظهر هالة الشمس.

ويحذّر المختصون، من النظر إلى الشمس بالعين المجردة أثناء الكسوف الحلقي، فأشعتها القوية كفيلة لأن تؤذي عينيك، ولذلك وجدت وسائل آمنة تحمي العين من خطر أشعة الشمس وأولها نظارات الكسوف.

ونصح المختصون بمراقبة الكسوف الحقي بالتلسكوبات المجهزة بالمرشحات “الفلاتر”، أو تلك التي تقوم بعملية إسقاط أشعة الشمس على حاجز أبيض اللون، فيظهر قرص الشمس عليها مكسوفًا.

الصورة

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x