هل لـ«الشوكولاتة» تأثير إيجابي على مناعة الجسم؟.. أخصائية تغذية توضح«حساب المواطن» يكشف إجمالي دفعات الدعم المقدمة للمستفيدين منذ انطلاق البرنامج  الشيخ «الخثلان» يوجه نصيحة مهمة لحجاج هذا العام قبل أداء المناسك (فيديو)بعد إصابتهم بـ«كورونا».. تعافي 69 شخصًا من عائلة واحدة بنجرانضمن الإجراءات الاحترازية.. 9 أمتار مسافة مخصصة لكل حاج بمشعر عرفات للوقاية من «كورونا»ضحية جديدة.. مقتل فتى أسود على يد موظفين في مركز إصلاحي بأمريكاتعرّف على آخر استعدادات وزارة الحج لاستقبال ضيوف الرحمنحساب المواطن يوضح سبب انخفاض الدعم لبعض المستفيدين.. وهكذا يتم تعويض «القيمة المضافة»«مدني عسير» ينتشل جثة مواطن سقط من مرتفعات «السودة».. وتنبيه مهم للمتنزهينعقب اغتيال «الهاشمي».. «عصابات الكواتم» تُثير الرعب في العراق وتترصد للنشطاء والإعلاميين (فيديو)الشيخ «الخثلان» يوجه رسالة لمن لا يصلون الجماعة في المساجد خشية الإصابة بـ«كورونا» (فيديو)طقس حار ورياح مثيرة للأتربة.. توقعات «الأرصاد» لطقس اليوم بمناطق المملكة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 18 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:41 ص
الشروق
05:11 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:21 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الصحة» تصدر دليلاً للفئات الأكثر خطورة عند الإصابة بـ «كورونا»

«الصحة» تصدر دليلاً للفئات الأكثر خطورة عند الإصابة بـ «كورونا»
0

تواصل – واس:

أصدرت “الصحة” دليلاً للفئات الأكثر خطورة للإصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد19)، بهدف عرض طرق الوقاية، والاحتياطات اللازمة لهذه الفئات.

وتناول الدليل الذي نشرته الصحة بعدة لغات عبر منصتها التوعوية “عش بصحة” وحسابها في تويتر نصائح مهمة لفئات كبار السن ومرضى السكري ومرضى ارتفاع ضغط الدم ومرضى القلب والأوعية الدموية وذوي الأمراض الصدرية والتنفسية والمصابين بنقص المناعة المكتسب ومرضى الكلى المزمنة ومرضى السرطان والنساء الحوامل والمرضعات وضعف المناعة المصابين بالسمنة الشديدة، وذلك للتعرف والتعامل مع الأعراض، كما تطرق الدليل إلى طرق الوقاية وآلية التواصل مع مركز 937، وما الذي ينبغي فعله لحماية هذه الفئات الأكثر خطورة للإصابة بكورونا.

وتضمن الدليل نصائح عامة للجميع من أبرزها “البقاء في المنزل و تجنب لمس الحيوانات واستمرار تناول الأدوية والاهتمام أكثر بالنظافة والحرص على مواصلة النشاط البدني ولبس الكمامة القماشية عند الخروج من المنزل وترك مسافة آمنة وعدم مشاركة الآخرين الطعام وأدواتهم وتجنب التجمعات وغيرها”.

كما اشتمل الدليل على نصائح خاصة لكبار السن ومرضى السكري والضغط ومرضى القلب والأوعية الدموية ومرضى الأمراض الصدرية التنفسية والمصابين بفيروس نقص المناعة المكتسب ومرضى السرطان وكذلك للحوامل والمرضعات.

وتطرق الدليل أيضاً لأبرز الأسئلة الشائعة والإجابة عليها، واحتوى أيضاً على التعريف بالتطبيقات الإلكترونية التي أطلقتها الصحة وآلية الاستفادة منها.

ويمكن الإطلاع على الدليل والاستفادة من محتوياته عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x