مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 3 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:36 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:35 م
العشاء
08:05 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

هل تُشرع صلاة العيد في البيوت وما هي صفتها؟

هل تُشرع صلاة العيد في البيوت وما هي صفتها؟
0

تواصل – فريق التحرير:

أكد الشيخ الشيخ عبدالسلام السليمان، عضو هيئة كبار العلماء أن صلاة العيد تشرع في البيوت في ظل هذه الظروف الاستثنائية مع تفشي فيروس كورونا.

وقال السليمان، في اتصال هاتفي مع “الإخبارية”: “إن صلاة العيد مشروعة للرجال والنساء والسنة الخروج لها، لكن في ظل جائحة كورونا، وهو من النوازل التي نزلت على هذه الأمة في هذا الوقت، ومع تعليق الصلاة في المساجد وفي مصليات العيد فإن صلاة العيد تُشرع في البيوت”

وتابع: “صفتها أنها تصلى في البيت جماعة أو فرادى وتصلى على صفتها ركعتين بدون خطبة، يكبر في الركعة الأولى تكبيرة الإحرام ثم يكبر بعدها ست تكبيرات زوائد ثم يقرأ الفاتحة ويجهر بقرائتها”.

وفي الركعة الثانية يقوم المصلي مكبرا فإذا انتهى من القيام يكبر خمس تكبيرات زوائد بعد تكبيرة الانتقال ويقرأ سورة الفاتحة.

أيضا من السنة أن يقرأ سورة (ق) في الركعة الأولى وفي الثانية {اقتربت الساعة وانشق القمر} وإن شاء قرأ في الأولى بسورة الأعلى وفي الثانية بسورة {الغاشية} وإذا لم يحفظها فيقرأ بما تيسر له مما يحفظ، ولو أنه قرأ من المصحف فلا حرج له في ذلك.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

أضف تعليقًا

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use theseHTMLtags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

المشاركة عبر
x