شاهد.. أسبوع مليء بالأمطار المصحوبة بالبَرَد على بعض مدن المملكةهل يُسمح باصطحاب طفل أثناء ممارسة المشي بفترة منع التجول؟.. «توكلنا» يجيبللمساعدة في الاكتشاف المبكر لـ«كورونا».. باحثون يطورون “خاتم” لتعقب الفيروس  حفر الباطن.. القبض على شخص مارس التفحيط بـ4 مركبات خلال أيام العيد (صور)بعد عودة الرحلات الداخلية.. «الخطوط السعودية» تستثني فئة عُمرية من السفر«الأرصاد» تكشف سبب الروائح الغريبة المنتشرة في بعض أحياء الدمام والظهران (صور)قرار جديد من «التجارة».. السماح بتقديم العروض الترويجية اعتباراً من 8 شوال«التجارة» تنشر أبرز الإجراءات الإحترازية لمحلات تجارة الجملة والتجزئة والمراكز التجارية«التعليم» تعلن موعد التسجيل عبر «نظام نور» للصف الأول الابتدائيتنويه مهم من «العدل» بشأن حضور المستفيدين إلى المحاكم بعد العودة إلى العملوزير الصحة: العودة لزيادة الاحترازات تعتمد على الله ثم امتثال الجميعتشمل المساجد والأسواق.. «الداخلية» تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار «كورونا»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 7 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:35 ص
الشروق
05:04 ص
الظهر
11:51 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«متحدث الداخلية» يحسم الجدل بشأن إلغاء التصاريح الورقية للتنقل أثناء «منع التجول» (فيديو)

«متحدث الداخلية» يحسم الجدل بشأن إلغاء التصاريح الورقية للتنقل أثناء «منع التجول» (فيديو)
0

تواصل – فريق التحرير:

أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، المقدم طلال الشلهوب، اليوم الجمعة، أن التصاريح الورقية للتنقل أثناء فترة “منع التجول” لا تزال سارية المفعول، ولن تلغى إلا بإعلان رسمي.

وقال “الشلهوب” خلال المؤتمر الصحفي اليومي: “تبدأ الجهات الأمنية عند الساعة الخامسة من عصر اليوم الجمعة تطبيق القرار الذي سبق الإعلان عنه بمنع التجول الكامل طوال اليوم في مدن ومناطق المملكة كافة حتى نهاية يوم الأربعاء 4 شوال 1441 هجرية الموافق 27 مايو 2020”.

وأضاف: “نهيب بجميع الأفراد والكيانات إلى التقيد التام بالتعليمات المعتمدة المتصلة باشتراطات السلامة الصحيّة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وقواعد التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات بجميع صورها وأشكالها وأماكن حدوثها”.

وتابع “الشلهوب”: “نؤكد ضرورة الاستمرار في الالتزام بتعليمات منع التجول وإجراءات التباعد الاجتماعي ومن ذلك منع التجمعات لعدد خمسة أشخاص فأكثر وفقًا للائحة الحد من التجمّعات التي أعلنتها وزارة الداخلية في 14 رمضان الجاري”.

وشدد “متحدث الداخلية” على أنه “سيقوم رجال الأمن بمتابعة الالتزام بذلك في الأحياء السكنية ومواقع الاستراحات وغيرها من المناطق العامة كذلك في القرى والهجر والمراكز لضبط أي مخالفات واتخاذ الإجراءات النظامية بحق مرتكبيها”.

وأشار إلى “استمرار السماح بالأنشطة الاقتصادية والتجارية المستثناة بقرارات سابقة، وفق التعليمات والاشتراطات المنظمة لذلك المعلن عنها سابقًا مثل نشاط المطاعم من الساعة السادسة صباحًا حتى الساعة 10 مساءً وتقتصر الخدمة عبر الطلبات الخارجية عبر أسطولها الخاص أو عبر خدمة التوصيل عبر التطبيقات”.

وأوضح “الشلهوب” أن “الأرقام ذات الصلة بالحالات الطارئة على الهاتف رقم 999 في مختلف المناطق، والرقم 911 في منطقة مكة المكرمة، كذلك لتلقى البلاغات عن مخالفات منع التجول ومخالفات لائحة الحد من التجمعات”.

وختم “متحدث الداخلية”، بأن “خدمات وزارة الداخلية المقدمة للمواطن والمقيم متاحة عبر منصة أبشر للاستفادة من خدمات وزارة الداخلية أو قطاعاتها الأمنية المختلفة”.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

أضف تعليقًا

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use theseHTMLtags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

المشاركة عبر
x