مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 3 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:36 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:35 م
العشاء
08:05 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مختص مصرفي يوضح أسباب تعثر شركات المقاولات

مختص مصرفي يوضح أسباب تعثر شركات المقاولات
0

تواصل – فريق التحرير:

أوضح مدير علاقات الشركات في بنك الجزيرة، وائل الزاكي، أن أسباب تعثر شركات المقاولات ترجع إلى سوء هيكلة التسهيلات المالية في الإنفاق على المشروعات، بالإضافة لغياب الرقابة الدائمة على التدفقات النقدية.

جاء حديث “الزاكي” خلال ندوة بعنوان “الإدارة الناجحة للتسهيلات البنكية لقطاع المقاولات، نظمتها غرفة الشرقية، -عن بعد-، مساء أمس الأربعاء.

وأكد المختص المصرفي على ضرورة أن تتخصص شركات المقاولات بالمملكة في قطاعات محددة ودراسة خطط النمو بشكل دقيق، بحيث تتوافق مع القدرة الفنية والمالية.

وطالب “الزاكي” شركات المقاولات بضرورة الإلمام المفصل للمنتجات المالية المقدمة من البنوك تفاديا للتعثر مع العلاقة البنكية.

واعتبر أن وجود الإدارة المالية خطوة أساسية لتفادي التعثر في القدرة على الالتزام بسداد أقساط القروض البنكية، داعيًا إلى الاعتماد على المكاتب الاستشارية المالية وعدم الاعتماد على محاسبين بالدرجة الأولى.

ولفت “الزاكي” إلى أن البنوك تعمد إلى تمديد الأقساط على الشركات الملتزمة بالسداد بشكل فوري، فيما يفرض على الشركات التي تواجه تعثرات بتقديم طلب لتأجيل أقساط تستحق السداد، كما يلزم الموافقة على ذلك.

ونبَّه المصرفي إلى وجود إلى أخطاء متكررة لدى شركات المقاولات تتمثل في عدم إدارة التدفقات النقدية للمشاريع بشكل احترافي، وبما يسهم في تعثرها في القدرة على السداد.

ونصح “الزاكي” شركات المقاولات بتوطيد العلاقة مع أكثر من بنك لرفع الدرجة الائتمانية، وكذلك الحصول على خيارات متعددة في التفاوض على أفضل العروض للتسهيلات المالية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

أضف تعليقًا

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use theseHTMLtags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

المشاركة عبر
x