وسط التزام بالإجراءات الاحترازية.. المصلون بالمسجد الحرام يؤدون أول صلاة تراويح في رمضان (فيديو)«الشؤون الإسلامية» تؤكد: ساعتان بين صلاتي المغرب والعشاء في رمضانكيف أحسب وقت زكاة مكافأة نهاية الخدمة؟ المصلح يجيب  طقس أول أيام رمضان.. توقع هطول أمطار رعدية ورياح نشطة بعدة مناطقبالخطوات.. كيفية إنقاذ هاتفك الذكي حال سقوطه في الماء«الصحة» توضح أفضل وقت لعمل مسحة فيروس كورونا بعد مخالطة مصاب بكوروناشرطة مكة: القبض على 3 مواطنين لانتحالهم صفة رجال أمن والاعتداء على سكن العمالةطبيب يقدم نصائح مهمة لمرضى السكري لتجنب المضاعفات أثناء الصيامالمفتي يوضح كيف نستقبل شهر رمضان (فيديو)«الشؤون الإسلامية» تطلق وسماً في «تويتر» تزامناً مع انطلاقة مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآند. التميمي يوقع اتفاقيتين لإنشاء مركز علاج الأورام وآخر لغسيل الكلى والعيادات الاستشارية للأسنانعشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة الأربعاء
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 1 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:14 ص
الشروق
05:34 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:23 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الزعاق» يتوقع موعد انتهاء شهر رمضان.. ويكشف ظروف هلال العيد (فيديو)

«الزعاق» يتوقع موعد انتهاء شهر رمضان.. ويكشف ظروف هلال العيد (فيديو)
0

تواصل – فريق التحرير:

توقع الدكتور خالد الزعاق عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، أن يكون عيد الفطر بمشيئة الله يوم الأحد 24 مايو والسبب هو أن أركان وجود الهلال في مساء يوم الجمعة غير متوفرة.

وأوضح “الزعاق” في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي في “تويتر” أن القمر لا يوجد إلا إذا تحققت الأركان، ولا يرى إلا إذا توافرت الشروط.

وتابع أن أركان وجود الهلال، هما ركنين أساسيين الركن الأول أن يولد الهلال قبل مغيب الشمس، والركن الثاني أن يكون للهلال مكث بعد مغيب الشمس”.

وأشار الزعاق إلى أنه في مساء يوم الجمعة 29 رمضان، فإن هذين الركنين غير متوفرين لماذا؟ لأن الهلال سيولد بعد مغيب الشمس.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x