مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 2 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:37 ص
الشروق
05:06 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:14 م
المغرب
06:35 م
العشاء
08:05 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

دراسة تحسم الجدل بشأن نقل المتعافين من «كورونا» العدوى إلى غيرهم

دراسة تحسم الجدل بشأن نقل المتعافين من «كورونا» العدوى إلى غيرهم
0

تواصل – وكالات:

أكدت دراسة أجراها علماء في المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، لا ينقلون العدوى إلى غيرهم بعد تعافيهم من الفيروس.

وأُجريت الدراسة على عينة قوامها 285 متعافيًا من كورونا بكوريا الجنوبية، وثبت عدم نقلهم جميعًا أي عدوى للآخرين، وذلك رغم إجراء اختبارات كورونا لبعضهم وتبينت إيجابية التحاليل.

وأوضحت الدراسة أن كون النتائج إيجابية لا يعني إصابة المتعافين بالفيروس مرة أخرى، بل يعني أن المرضى يستغرقون بعض الوقت بعد شفائهم لطرد خلايا الرئة الميتة، ما يجعل النتائج تبدو كأنها إيجابية.

وتشير الدلائل الجديدة من كوريا الجنوبية إلى أن أولئك الذين تعافوا من مرض “كوفيد-19” لا يمثلون خطرًا بنشر فيروس كورونا عندما يتم تخفيف إجراءات الابتعاد الاجتماعي.

جدير بالذكر أن بعض مرضى فيروس كورونا ظهرت لديهم نتائج إيجابية للفيروس مرة أخرى حتى 82 يومًا بعد الإصابة، غير أنه تقريبًا في جميع الحالات التي أجريت اختبارات الدم لها أظهرت وجود أجسام مضادة ضد الفيروس.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

أضف تعليقًا

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use theseHTMLtags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

المشاركة عبر
x