الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الأرصاد» تنبه سكان 3 مناطق.. سحب رعدية مصحوبة بنشاط للرياح المثيرة للأتربة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الإثنين، تنبيهاً لـ3 مناطق هي( نجران-  تبوك- المدينة المنورة)، بسحب رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية وأتربة مثارة، تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية.

اضافة اعلان

وأوضحت الهيئة، أنّ الحالة تشمل مدينة نجران، ومحافظات بدر الجنوب، وثار، وخباش، وحبونا، ويدمة، وشرورة؛ تستمر حتى الساعة الـ7مساءً.

ودعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران، المواطنين والمقيمين، إلى أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات، وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني.

كما نبّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من سحب رعدية ممطرة على منطقة تبوك، تصحب برياح سطحية نشطة تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية، تشمل مدينة تبوك وكل محافظات المنطقة، مشيرةً إلى أن الحالة تستمر حتى الساعة الثانية ظهرًا.

وأصدرت الهيئة تنبيهًا بظهور أتربة مثارة وأمطار رعدية، يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية، على منطقة المدينة المنورة .

وأشارت الهيئة، إلى أنّ الحالة تشمل المدينة المنورة ومحافظات الحناكية، والعلا، والعيص، والمهد، وخيبر، إضافة إلى وادي الفرع، مشيرةً إلى أن الحالة تستمر- بمشيئة الله- حتى الساعة الثانية عشرة من مساء اليوم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook