الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الموارد البشرية: إنشاء منصة موحدة للتبرع وحوكمة الجمعيات الخيرية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، اليوم السبت، أن مجلس الوزراء وافق على إنشاء المركز الوطني للقطاع غير الربحي.

اضافة اعلان

وأضاف الراجحي، خلال لقاء افتراضي مساء اليوم مع قيادات القطاع ومسؤولي الوزارة، أنه ستكون هناك منصة موحدة للتبرع، كما ستعمل الوزارة على حوكمة الجمعيات الخيرية، مضيفا أنه يجب التعاون بين الوزارة وقيادات القطاع في تغيير الصورة الذهنية عنه، وإخراج الدخلاء، لأن حالة واحدة مسيئة تفسد جهود الآخرين.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل حاليا على الأداة التنظيمية للمركز الوطني، وستنتهي منها خلال أقل من شهر، والوزارة لديها طموح أن المركز سيحقق نقلة نوعية في القطاع، الذي يجب أن يحوكم، وأن يبدع وأن يكون فاعلا، موضحا أنه من المهم الخروج من جمعيات غير واضحة المعالم إلى جمعيات تخصصية في مجال العلاج أو التعليم أو السقيا أو تحفيظ القرآن، على أن تكون متخصصة وشفافة ولها حسابات واضحة أمام المتبرعين والمواطنين حتى لا يشكك أحد فيها.

أما عن منصة التبرع فقال إنها ستكون الواجهة، وسوف نعمل مع الجمعيات ونتأكد من تخصصها حسب المجالات المذكورة، وأنها جمعيات لها حوكمة، وبرغم عدد الجمعيات الكبير فإنه أقل من دول أخرى، مشيرا إلى أن أي جمعية تخفق وليس لديها استدامة مالية سنطلب منها ضبط وضعها، وإلا فسيتم إغلاقها.

وختم وزير الموارد البشرية بقوله "لدينا برنامجا لحوكمة الجمعيات أيا كان عددها، وأن الوزارة تؤسس وتساعد أي مبادر في تأسيس الجمعيات".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook