مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 2 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:37 ص
الشروق
05:06 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:14 م
المغرب
06:35 م
العشاء
08:05 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تعرّف على الطريقة المثلى لتخزين الكمامات الطبية في المنزل

تعرّف على الطريقة المثلى لتخزين الكمامات الطبية في المنزل
0

تواصل – وكالات:

أصبح ارتداء أقنعة الوجه أمرًا طبيعيًا في جميع بلدان العالم خلال جائحة كورونا، حتى أن بعض البلدان تجعل من الإلزامي على السكان ارتدائها أثناء تواجدهم في الأماكن العامة.

وفقًا لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، يوصى بشدة باستخدام هذه المعدات الواقية كوسيلة للمساعدة في إبطاء انتشار فيروس كورونا. ومع ذلك، هذا لا يعني أن الأقنعة نفسها محصنة ضد التلوث، وهذا هو السبب في أن الخبراء يقولون إن الطريقة التي تتعامل بها مع أقنعة الوجه وطريقة ارتدائها وتخزينها، مهمة جدًا لتوفير الحماية.

تقول أشلي روكسان، وهي طبيبة تقيم في أتلانتا، جورجيا: “إن أفضل مادة لتخزين قناعك هي شيء يمكن لمعظم الناس شراؤه والعثور عليه بسهولة: الأكياس الورقية. “الأكياس الورقية أكثر تنفسًا من معظم الحاويات الأخرى، مما يجعلها بيئة أقل ملاءمة للميكروبات.”

وفقًا لروكسان، يرتكب بعض الناس خطأ استخدام الأكياس البلاستيكية، التي تكون أقل مسامية وتمنع أي عنصر معدٍ من الخروج منها.

وتشرح قائلة: “إن الكيس الورقي هو الأفضل، ولكن لا بأس في استخدام الأكياس البلاستيكية ذات الإغلاق المحكم، إذا لم تتمكن من الحصول على كيس ورقي.

وبحسب روكسان فإن إعادة استخدام القناع الخاص بك فكرة جيدة لتحقيق أقصى استفادة منه ويمكن القيام به إذا تم تخزينه واستخدامه بشكل صحيح. على سبيل المثال، يمكن إعادة استخدام أقنعة N95 حوالي خمس مرات دون صعوبة إذا تم تخزينها واستخدامها حسب التوجيهات.

ومع ذلك، فإن طريقة التخزين الصحيحة ليست مجرد إلقاء القناع في كيس ورقي بشكل عشوائي بعد إزالته عن وجهك. وفقًا لروكسان، يجب طي القناع لتقليل مقدار “الجزء الخارجي الذي يلامس الحقيبة”. ثم وضعه في منتصف الكيس مع توجيه الجزء الأمامي إلى أعلى الكيس. أخيرًا، قم بتخزين الكيس الورقي الذي يحتوي على القناع الخاص بك في منطقة جافة يتم التحكم في درجة حرارتها حتى لا يتعرض للبرودة أو الحرارة الشديدة، بحسب ما أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

أضف تعليقًا

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use theseHTMLtags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

المشاركة عبر
x