الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إيطاليا تهدد بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي وتكشف السبب

193478461be3f022a3619db0cb92f40f
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

هدد رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، بانسحاب بلاده من الاتحاد الأوروبي، إذا ما أقر الاتحاد خطة السياحة المقترحة والتي يمكن أن تسمح بما يسمى "الممرات الخضراء" الخاصة بين البلدان داخل الاتحاد.

اضافة اعلان

وستسمح ممرات السياحة المقترحة لبعض البلدان ذات معدلات الإصابة المنخفضة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بفتح حدود عدد قليل من الوجهات المحددة حتى يتم إعادة فتح الحدود بالكامل.

وقال كونتي خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، "نحن لا نقبل الاتفاقات الثنائية داخل الاتحاد الأوروبي التي ستخلق مسارات سياحية مميزة"، مضيفًا أنه "لا يمكن أن تكون (السياحة) مشروطة باتفاقيات ثنائية، أو سنكون خارج الاتحاد الأوروبي، ولن نسمح بذلك أبدًا"، مشددًا على أن السياحة تمثل ما يصل إلى 13% من الناتج المحلي الإجمالي الإيطالي.

وأكد كونتي إنه أخبر رئيس المفوضة الأوروبية أورسولا فون دير لين، أن هذه "الممرات ستعني تدمير السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي"، في إشارة إلى أن مخاوف الحكومة الإيطالية من أن تؤثر تلك الممرات على السياحة في بلاده التي تعاني من انتشار فيروس كورونا.

وارتفع عدد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا في إيطاليا، والتي تعد واحدة من أكبر بؤر الوباء في العالم، لتصل إلى 31 ألفًا و106 حالات، بينما وصل عدد المصابين بالمرض إلى 222 ألفًا و104 حالات إصابة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook