مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 2 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:37 ص
الشروق
05:06 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:14 م
المغرب
06:35 م
العشاء
08:05 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

استشاري يوضح فوائد الصيام على عمل عضلة القلب

استشاري يوضح فوائد الصيام على عمل عضلة القلب
0

تواصل – فريق التحرير:

 أكد استشاري القلب بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر د. عبدالله الشهري، أن للصيام فوائد عديدة على القلب بصفة عامة إذ إنه يقلل العبء على عضلة القلب لأن «5-10 %» مما يضخه القلب يُستخدم من عملية الهضم.

 ووفقاً لـ”اليوم” أوضح “الشهري” أنه خلال فترة الصيام يتخلص الجسم من بعض المواد السامة عن طريق الجهاز الهضمي والكلوي مما يعود بالنفع على القلب والجسم.

 وعن الحالات المريضة بالقلب ولا تستطيع الصيام ، أبان “الشهري” أن هذه الحالات هي: الذبحة الصدرية غير المستقرة، الاحتشاء الحاد لعضلة القلب «الجلطة القلبية»، والقصور القلبي الحاد، القصور القلبي المزمن من الدرجة الثالثة أو الرابعة «غير المستقرة»، واضطرابات ضربات القلب غير المستقرة.

 ونصح  مرضى القلب بتنظيم تناول الأدوية في شهر الصيام على النحو التالي: الأدوية التي تؤخذ مرة واحدة في اليوم يمكن تناولها عند وجبة الإفطار بما في ذلك «مدر البول»، وتؤخذ حبوب «الأسبرين» بعد وجبة الإفطار، ويتم توزيع أدوية الضغط على فترتين بعضها يتم تناولها مع الإفطار والبعض الآخر بعدها بـ 4-6 ساعات، ويؤخذ دواء الكوليسترول عند النوم.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

أضف تعليقًا

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use theseHTMLtags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

المشاركة عبر
x