الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الغذاء والدواء»: «تويتر» و«انستقرام» ترفضان إيقاف حسابات تروج لمنتجات غير مُسجلة  

instagramtwitter-642x473
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أكدت هيئة الغذاء والدواء أن شركتي "تويتر" و"انستجرام" ترفضان وقف الحسابات التي تروج لمنتجات التجميل عبر نشر إعلانات أسفل المنشورات في التطبيقين، مشددة على أن الاستجابة من تلك الشركات دون المستوى المأمول.

اضافة اعلان

ووفقاً لـ"الوطن"، أوضحت "الهيئة" أن الكثير من تلك الإعلانات غير مسجلة لديها وتدار من خارج المملكة، موضحة  أنها تحاول إيقاف تلك الحسابات الموجهة للمستهلك، من خلال التواصل مع الشركات الأم لهذه المواقع.

وأشارت الهيئة إلى أنه ينبغي التفريق بين المنتج وبين الترويج أو الإعلان عنه سواء في مواقع التواصل الاجتماعي أو في وسيلة إعلامية تقليدية، فمنتجات التجميل كافة المتعلقة بالبشرة أو الشعر أو غيرها من المستحضرات التي تدخل ضمن اختصاص الهيئة ينبغي أن تكون مدرجة لديها.

وأضافت الهيئة أنه يلزم أن تكون المنشأة المستوردة أو المصنّعة للمنتج مسجلة لدى الهيئة ، مبينة أن الدعاية أو الإعلان أو الترويج للمنتج المسجل لا بد أن تحصل المنشأة مالكة المنتج سواء كانت مؤسسة أو شركة على موافقة مسبقة من الهيئة للإعلان عنه، عبر تقديم طلب للهيئة بذلك والالتزام بالشروط المقيدة للإعلان ومنها عدم شموله على ادعاءات طبية أو مضللة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook