السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الأمن السيبراني» ينصح بهذا الإجراء لحماية حسابات المستخدمين من الاختراق (فيديو)

فيديو - اختراق واتساب ليس سهلا إلا في هذه الحالات! - - فيصل_الخميسي_في_ليوان_المديفر - الل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

قدم رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني فيصل الخميسي، نصائح لحماية حسابات المستخدمين من الوقوع في فخ الاختراق على مواقع التواصل الاجتماعي.

اضافة اعلان

ونصح "الخميسي" خلال لقاء مع برنامج "الليوان" على قناة "روتانا خليجية"، بضرورة استخدام كلمة مرور لكل خدمة على أن تكون صعبة، منوهاً إلى أن هناك طريقة تحمي من الاختراق بنسبة 90% من خلال ربط تسجيل الدخول لمواقع التواصل بالهاتف، بحيث يُرسل رمز في حال التسجيل بعد كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور إلى الهاتف للسماح بالدخول.

ولفت إلى أن الطريف في مسألة الاختراقات على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصةً موقع التغريدات القصيرة "تويتر" ، أنها تأتي من سهولة الباسورد، مبيناً أن أحد الأخطاء الشائعة هو استخدام نفس الباسورد في جميع التطبيقات المستخدمة.

وأكد أن اختراقات حسابات تطبيق "واتسآب" تحدث في حالات نادرة، أبرزها الوقوع في الدخول لروابط غير صحيحة يتم إرسالها بغرض الاختراق، مشيراً إلى أن الحالات الأخرى لاختراق "الواتسآب" تقنية ودقيقة وتحتاج لتقنيات عالية، لا تمتلكها إلا جهات خاصة وغير متاحة للأشخاص العاديين.

[video width="636" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2020/05/فيديو-اختراق-واتساب-ليس-سهلا-إلا-في-هذه-الحالات-فيصل_الخميسي_في_ليوان_المديفر-الل.mp4"][/video]

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook