السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ضمن الإجراءات الاحترازية.. تخصيص فندق في «نسيم مكة» لسكن الأطباء والممارسين الصحيين 

1114829
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أوضحت مصادر مطلعة أن المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، خصصت أحد الفنادق الكائنة بحي النسيم سكناً لثلاث فئات من موظفي الصحة.

اضافة اعلان

ووفقاً لـ"الوطن" أن الفئات الثلاث هي أطباء وممارسين صحيين والقائمين على الكشف وأخذ العينات والفحص النشط داخل الأحياء السكنية الذين يعملون بالخطوط الأمامية في تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية لمصابي فيروس كورونا.

وأشارت المصادر إلى أن هذا الفندق السكني الذي يسكنه عدد من موظفي صحة مكة هو قرار اختياري وليس إجباريا، وذلك لكل من يرغب في السكن به بعيدا عن أسرته، وأن يكون ملاذا آمنا من أي انتقال للعدوى، خصوصا لمن لديه في المنزل كبار سن أو من لديهم أمراض مزمنة، لذا تم تأمين هذا الفندق المجاني والمصنف 5 نجوم لهؤلاء الموظفين مع توفير كافة الخدمات والوجبات بشكل خاص للجميع.

وأضافت المصادر أنه يتم تقديم كامل الخدمات على مدار اليوم من قبل عمالة مختصة ومدربة ومؤهلة على التعامل مع هذه الحالات أثناء تقديم الخدمات، لتكون آمنة وغير قابلة للاستخدام مرة أخرى،  إضافة إلى أنه بإمكانهم الزيارة والتواصل مع ذويهم من فترة إلى أخرى والعودة مجددا للفندق، وذلك أثناء الراحات الأسبوعية، على أن يتم الاطمئنان على الموظف أثناء مغادرته، وذلك بالكشف على درجات الحرارة بشكل مستمر، ولضمان عدم انتشار المرض والسيطرة عليه بشكل سريع ومباشر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook