الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العقيلي» في رسالة لـ«القطاع الخاص»: لا تجعلوا أبناء الوطن كبش فداء (فيديو)

5eb31af155bb2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

وجه الزميل الإعلامي خالد العقيلي، رسالة لبعض شركات القطاع الخاص لاتجاهها إلى الاستغناء عن الموظفين السعوديين مستغلين مادة الظروف القاهرة في نظام العمل، مشددًا على أنه لا يجوز لهم ذلك وفق الأنظمة.

اضافة اعلان

وقال العقيلي، خلال حلقة برنامج "كلنا مسؤول" على قناة السعودية "إن حكومة المملكة قدَّمت وتقدِّم العديد من المبادرات لهذه الشركات من أجل أن تحافظ على وظائف السعوديين في القطاع الخاص.

وتابع "هذه الأزمة أظهرت بوضوح أن سيطرة العمالة على الاقتصاد أصبحت خطرًا حقيقيًّا على أمننا الوطني، بالتستر والسعودة الوهمية؛ لذا يجب أن يتوقف جعل الموظف السعودي كبش فداء مع كل أزمة.. اجعلوا العمالة الوافدة التي حلت مكان السعودي الأكفأ منها هي الأولى بالاستغناء، وليس ابن الوطن".

وأضاف "للأسف، هناك بعض أصحاب الأعمال في القطاع الخاص لا يخجلون من أنفسهم، ولا يعرفون معنى الوفاء للوطن وأبنائه، ويحاولون استغلال أزمة كورونا بتعمدهم فصل الموظفين تحت ذريعة ما يسمى بالقوة القاهرة في نظام العمل".

واستطرد العقيلي قائلا: "أنه من المؤكد أن مادة الظروف القاهرة لا تجيز لهم ولا تخولهم قانونًا باستغلال هذ المادة في غير محلها بهدف المحافظة على أرباحهم التي تعودوا عليها قبل الأزمة".

واختتم الإعلامي خالد العقيلي "القطاع الخاص أمام مسؤولية وطنية، لم يواجه مثلها من قبل، أولاً من أجل الوطن الذي قدم لهم الشيء الكثير، ولا زال يقدم، وثانيًا لكي نحافظ على قوة اقتصادنا، ولنعزز القوة الشرائية للطبقة الوسطى في المجتمع".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook