الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تجاوزت الـ1000 في يوم.. «متحدث الصحة» يعلن تسجيل أكبر عدد حالات تعافي من «كورونا»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية، محمد العبد العالي، اليوم الثلاثاء، "تسجيل 1352 حالة تعافي جديدة من فيروس كورونا المستجد، ليصل مجموع حالات الشفاء في المملكة إلى 6783 حالة".

اضافة اعلان

وأضاف "العبد العالي" خلال المؤتمر الصحفي اليومي: إن وزارة الصحة "سجلت 1687 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأوضح "متحدث الصحة"، أنه "كان من بين الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا 20% حالات سجلت فيما بين الإناث، و 80% حالات سجلت فيما بين الذكور".

وتابع "العبد العالي": "كان من بين الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا 6% حالات سجلت في أطفال، و 91% حالات سجلت في البالغين، فيما 3% حالات سجلت في كبار السن ممن تجاوزت أعمارهم 65 عامًا".

وأشار "متحدث الصحة"، إلى أن "27% كانت نسبة انتشار فيروس كورونا في الحالات الجديدة المسجلة بين المواطنين، فيما سجل في جنسيات متعددة أخرى في 73% من الحالات".

وأضاف: أن "إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة 31938 حالة، بينها 24946 حالة نشطة تتلقى الرعاية الطبية الملائمة ونحمد الله أن معظمها حالات مستقرة ومطمئنة، بينما منها 137 حالة حرجة تتلقى الرعاية الصحية المكثفة".

وأكد "متحدث الصحة"، أنه "تم تسجيل 9 وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل مجموع الوفيات في المملكة إلى 209 أشخاص رحمهم الله جميعًا".

وختم "العبد العالي"، أن "الفحص الموسع يدخل مرحلة مهمة جدًا، سنصل إلى المجتمع عبر تطبيق موعد، الذي اقترب عدد زواره من مليون شخص قام بعمل التقييم الذاتي، وأذكّر أن الفحص المخبري اختياري وليس إجباري، وآمن وسهل جدًا".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook