الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متحدث إمارة مكة يكشف سبب تعطل العمل في تطوير «حي النكاسة» (فيديو)

afa5e86f-cb7e-401f-b0d4-124ead13477b
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

علق الناطق الرسمي لإمارة مكة المكرمة سلطان الدوسري، على تقرير مصور نشرته قناة "الإخبارية"، أفاد بأن غالبية سكان حي النكاسة مخالفون لنظام الإقامة.

اضافة اعلان

وقال الدوسري، أمس الإثنين في مداخلة هاتفية مع "الإخبارية"، إن حي النكاسة يأتي ضمن مشاريع تطوير الأحياء العشوائية في العاصمة المقدسة، مضيفا أن المشروع أولى مشاريع تطوير العمران في المنطقة والذي رفعه الأمير خالد الفيصل عام 1428هـ، ولكن مع بطء سير المشروع حينها خلف بعض الأحياء العشوائية ومنها حي النكاسة.

وتابع أن إزالات العقارات المخالفة بحي النكاسة تعد الجزء السادس من المشروع، حيث تمت إزالة نحو 600 عقار حتى الآن، وبدأت الإمارة في إزالة 114 عقاراً آخرين بالحي، فقد بدأ العمل فيه من عامين ولكنه تعطّل مع بداية جائحة كورونا لتوقف شركات المقاولات عن العمل.

يذكر أن قناة الإخبارية استعرضت في تقرير لها مشاهد من داخل حي النكاسة، ومبانيه القديمة التي تم بناؤها بطريقة عشوائية، والتي يسكن أغلبها وافدون من الجنسية البورمية منذ 40 عاماً.

  [video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2020/05/فيديو-متحدث-إمارة-مكة_المكرمة-لـ-الإخبارية-حي-النكاسة-ضمن-مشاريع-تطوير-الأحياء-العشوائية-ف.mp4"][/video]

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook