الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أطباء يحذرون من تناول عصائر الفاكهة المحلاة.. لهذه الأسباب

عصائر-الفواكه
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

حذر أطباء وخبراء تغذية، من تناول عصائر الفاكهة المحلاة، مؤكدين أنها غير صحية ولا تختلف في أضرارها عن المشروبات الغازية.

اضافة اعلان

ووصف الخبراء تلك العصائر بأنها "قنابل من السكر"، لافتين إلى أن التسويق لها على أنها مقويات ومصدر للفيتامينات غير صحيح، كما أن الاعتقاد بأن تناولها بغرض خسارة الوزن غير صحيح ولن يأتي بالنتائج المرجوة.

وفقا لتقرير لموقع "Men's Health" ، أوضحت دراسات بحثية، أن شرب كوب من عصير البرتقال المحلى الجاهز، يرفع مستوى السكر في الدم، ثم ينخفض بسرعة كبيرة؛ الأمر الذي ينتهي غالباً بنوبة من الجوع، وهو ما يبدد أحلام الراغبين في فقدان الوزن.

وأبانت الدراسات أن معالجة العصائر المعلبة تتم تحت درجات حرارة مرتفعة للغاية، لكي تكون صالحة للحفظ والتخزين لمدة تصل إلى عام كامل، ما يفقدها جميع العناصر الغذائية، كالفيتامينات، كما أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من "الباتولين"، وهو مركب موجود في ثمار الفاكهة ذات الجودة الرديئة، ما يسبب تناوله الإصابة بالأورام السرطانية.

وحذرت دراسة أجرتها كلية هارفارد الأمريكية للصحة العامة، من خطورة النسب الكبيرة للسكر في العصائر، لأنها تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري، فضلا عن خطورتها على الأسنان، حيث أوصى الخبراء بالعصائر الطازجة المحضرة في المنزل، كونها غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook