شاهد.. أسبوع مليء بالأمطار المصحوبة بالبَرَد على بعض مدن المملكةهل يُسمح باصطحاب طفل أثناء ممارسة المشي بفترة منع التجول؟.. «توكلنا» يجيبللمساعدة في الاكتشاف المبكر لـ«كورونا».. باحثون يطورون “خاتم” لتعقب الفيروس  حفر الباطن.. القبض على شخص مارس التفحيط بـ4 مركبات خلال أيام العيد (صور)بعد عودة الرحلات الداخلية.. «الخطوط السعودية» تستثني فئة عُمرية من السفر«الأرصاد» تكشف سبب الروائح الغريبة المنتشرة في بعض أحياء الدمام والظهران (صور)قرار جديد من «التجارة».. السماح بتقديم العروض الترويجية اعتباراً من 8 شوال«التجارة» تنشر أبرز الإجراءات الإحترازية لمحلات تجارة الجملة والتجزئة والمراكز التجارية«التعليم» تعلن موعد التسجيل عبر «نظام نور» للصف الأول الابتدائيتنويه مهم من «العدل» بشأن حضور المستفيدين إلى المحاكم بعد العودة إلى العملوزير الصحة: العودة لزيادة الاحترازات تعتمد على الله ثم امتثال الجميعتشمل المساجد والأسواق.. «الداخلية» تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار «كورونا»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 7 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:35 ص
الشروق
05:04 ص
الظهر
11:51 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بالفيديو.. الشرطة الإيرانية تقتل 23 لاجئًا أفغانيًا وتلقي جثثهم في نهر على الحدود

بالفيديو.. الشرطة الإيرانية تقتل 23 لاجئًا أفغانيًا وتلقي جثثهم في نهر على الحدود
0

تواصل – وكالات:

تداول ناشطون على مواقع التواصل في أفغانستان، السبت، مقطعاً مصوراً يظهر جثث 23 لاجئاً أفغانياً، قالوا إن شرطة الحدود الإيرانية ألقت بهم في نهر “هريرود” الحدودي بين إيران وأفغانستان.

وذكرت صحيفة “هشت صبح” الأفغانية أن هؤلاء القتلى كانوا من بين 56 لاجئاً أفغانياً تعرضوا للضرب والتعذيب قبل أن يتم ترحيلهم قسراً عبر إلقائهم في النهر.

وأضافت الصحيفة: أن اللاجئين اعتقلوا من قبل الشرطة الإيرانية لدخولهم بشكل غير قانوني إلى إيران عبر مهربين على الحدود.

وأشارت إلى أن عناصر شرطة الحدود الإيرانية قاموا في البداية بإطلاق النار نحو هؤلاء اللاجئين لإجبارهم على التوقف ثم انهالوا عليهم بالضرب قبل أن يلقوا بهم في النهر.

إلى ذلك، قال أحد الناجين ويدعى شر آقا طاهري إن هولاء اللاجئين كانوا ذهبوا فجر اليوم للبحث عن عمل في إيران، لكن تم توقيفهم ورميهم بالقوة في النهر لإرجاعهم قسراً إلى أفغانستان.

وينتمي هؤلاء الأشخاص لولايتي هرات وفارياب الذين لم يفلحوا في اجتياز الحدود عبر النهر من نقطة “ذوالفقار” الحدودية.

يذكر أن العديد من اللاجئين الأفغان الذين يذهبون بحثا للعمل في إيران يتم اعتقالهم من قبل قوات الحدود الإيرانية وغالبا ما يتعرضون للإهانات والتعذيب والاستغلال، كما قام الحرس الثوري باستغلال فقرهم وعوزهم واستطاع تجنيد الآلاف منهم ضمن ميليشيات.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x