الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الحياة الفطرية» توضح حقيقة السماح باستيراد الحيوانات المفترسة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أصدرت الهيئة السعودية للحياة الفطرية اليوم الخميس، بياناً أوضحت فيه أنها لم ترخص لاستيراد الكائنات المفترسة، ما يعني أن وجودها في المملكة هو مخالفة للأنظمة والتعليمات المحلية والدولية.

اضافة اعلان

وأضافت الهيئة في البيان الذي نشرته عبر حسابها الرسمي ب«تويتر»، ردًّا على ما يتم نشره من مقاطع على وسائل التواصل الاجتماعي حول تربية الكائنات الفطرية في المملكة، بما فيها المفترسات، والاستعراض بها والتعامل معها بطرق لا تتوافق مع المعايير والأساليب الخاصة بالتعامل مع هذه الكائنات واحترام سلوكياتها وطرق معيشتها مما يعرض الكائنات والأشخاص للخطر.

وأكدت الهيئة، أن أغلب ما يتم نشره من مقاطع تظهر ممارسات تتعارض مع مبادئ المحافظة على الكائنات الفطرية ومع أنظمة المملكة المتعلقة بالحياة الفطرية وبالرفق بالحيوان، كما أن أغلب هذه الكائنات لا تعتبر كائنات محلية ولم ترخص الهيئة لاستيرادها، ما يعني أن وجودها في المملكة هو مخالفة للأنظمة والتعليمات المحلية والدولية، كما أن الهيئة لم ترخص بصيد أو إمساك الكائنات المحلية، ما يعتبر مخالفة لنظام صيد الحيوانات والطيور البرية.

وأشارت الهيئة إلى أنها تتابع بشكل دائم ومستمر كل ما يتم نشره في وسائل التواصل الاجتماعي، ويتم التنسيق حول تلك المخالفات مع الجهات المعنية بوزارة الداخلية لضبط المخالفين وتطبيق العقوبات اللازمة على تلك المخالفات، وأشارت الهيئة إلى أن الأنظمة الخاصة بالحياة الفطرية لا تمنع تربية بعض الكائنات الفطرية إذا تم هذا الأمر وفقًا للأنظمة والتعليمات الخاصة بذلك.

وأهابت الهيئة بكل من لديه معلومات حول أي مقاطع تبين هذه المخالفات أو أي مخالفات أخرى التواصل معها عن طريق وسائل التواصل الرسمية وتزويدها بالمعلومات اللازمة حول هذه المخالفات ليتم التعامل معها حسب النظام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook