«التجارة» تحذر من منشآت تدعو لجمع أموال مقابل حفر آبار مياه خارج المملكةبتداولات بلغت 6 مليارات ريال.. تعرّف على الأسهم الأكثر ارتفاعاً وانخفاضاً في تداول اليومأمريكا توصي بتعليق التطعيم بلقاح «جونسون آند جونسون» المضاد لكوروناخادم الحرمين عبر «تويتر»: نحمد الله أن بلّغنا شهر رمضان وندعوه أن يكشف عنّا وعن الجميع هذا الوباء وكل بلاءبالصور.. التزام جموع المصلين بالإجراءات الاحترازية في صلاة التراويح بأول ليالي رمضانبالفيديو.. «الخثلان» يوضح أفضل الأعمال خلال شهر رمضانقفزة جديدة غير مسبوقة لـ«بيتكوين» تُقربها من 63 ألف دولاركيف تختم القرآن في شهر رمضان.. طرق ميسرة ومتعددة«الزكاة والدخل» تحدد أوقات عمل فروعها خلال شهر رمضانالشيخ «الخضير» يوضح طريقة اختصار صلاة التراويح بسبب «كورونا»مقطع صادم لعمالة وافدة تقوم بتقطيع اللحوم ودهسها في تبوك.. وأمانة المنطقة تتفاعل«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 951 إصابة جديدة وشفاء 608 حالات و8 وفيات
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 1 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:13 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«أمانة المدينة» تحدد ضوابط عمل المراكز التجارية.. إغلاق أماكن الترفيه والتجمعات

«أمانة المدينة» تحدد ضوابط عمل المراكز التجارية.. إغلاق أماكن الترفيه والتجمعات
0

تواصل – فريق التحرير:

حددت أمانة المدينة المنورة ضوابط عمل المراكز والمجمعات التجارية خلال فترة رفع منع التجول الجزئي، والذي يبدأ العمل بتطبيق القرار صباحاً غداً الأربعاء، وذلك بهدف اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الأمانة أن أبرز تلك الضوابط هي إغلاق كافة أماكن الترفيه والتجمعات كمناطق الألعاب أو العروض أو غرف الصلاة أو غرف قياس الملابس. وتنظيم عملية دخول وخروج العملاء للمتجر، مع حساب متوسط عدد العملاء داخل المنشأة بما لايقل عن 10م2 لكل عميل، مع وضع علامات ارضية لتحقيق مسافة التباعد. وتوفير مستلزمات الحماية الشخصية للعاملين والعملاء (القفازات، الكمامات، المطهرات) وتعقيم المنشأة على مدار الساعة والتعقيم الكامل للمركز بعد الإغلاق يومياً. ومنع دخول الأطفال تحت سن (15) عام، وإزالة كافة الكراسي وأماكن الجلوس في الممرات. وإغلاق المصاعد والاعتماد على الدرج، وفي حال عدم وجود درج يتم السماح بدخول شخصين فقط للمصعد.

كما تضمنت الاشتراطات توفير وحدات فحص طبي وتعقيم، وقياس درجة الحرارة عند كافة مداخل المركز ، وتوفير غرفة للعزل الطبي عند الاشتباه في أي حالة. وأهمية وجود أفراد أمن للتأكد من إلزام العملاء بلبس الكمامة، وتنظيم الدخول إلى السوق. والإلتزام بإستخدام وسائل الدفع الإلكترونية قدر الإمكان.

ودعت أمانة المدينة المنورة المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الإلتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة، وفي حال رصد ملاحظة أو مخالفة بلدية يمكن التواصل عبر مركز الطوارئ على الرقم (940) أو عبر تطبيق (بلدي 940) المتوفر في متاجر الأجهزة الذكية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x