الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توضيح من صحة الشرقية بشأن مقطع إلقاء نفايات طبية أمام منزل بالدمام

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أصدرت مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية بياناً توضح فيه حقيقة المقطع المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي والذي يظهر فيه قيام أحد المواطنين بتصوير حاوية بجانب منزله بالدمام فيها نفايات وصفها أنها من أحد الإدارات المساندة التابعة للمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية.

اضافة اعلان

وأوضحت "صحة الشرقية" في البيان الذي نشرته على حسابها الرسمي في " تويتر" أنها تستنكر مثل هذا التصرف الخاطئ وتود التوضيح أنه قد تم الوقوف على مضمون المقطع، وبدايةً تشير أن النفايات المشار إليها هي ليست مستلزمات جديدة فهي مواد تم استخدامها وقد استهلكت للغرض المخصص لها.

وأكدت أن هذه المواد غير ملوثة وغير معدية، ورغم ذلك فإن رميها في المكان المعني مرفوض وأن هذا التصرف كان اجتهاداً فردياً خاطئاً وغير مسؤول من قبل عدد من عمال أحد الشركات المتعهدة بالنظافة مخالفين بذلك التعليمات الخاصة بالتعامل مع مثل هذه النفايات، وجرى التعامل معها حسب معايير السلامة ورفعها في حينه وتم التخلص منها بطريقة سليمه.

وتابعت: "وبناءً عليه وجه مدير عام صحة الشرقية المتعهد بعقد النظافة للتحقيق العاجل واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين حسب الأنظمة الجزائية ضماناً لعدم تكرار ذلك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook