الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مختصون يوضحون الفئات الأولى بإجراء الفحوصات الطبية للكشف عن فيروس «كورونا»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أكد عدد من المختصين أن هناك أولويات للأشخاص المستفيدين من تشخيص فيروس كورونا المستجد وذلك بعدما وقعت حكومة المملكة والصين عقوداً ضخمة لتوفير فحص فيروس كورونا للحد من انتشاره.

اضافة اعلان

وقال استشاري الأمراض الباطنية والمعدية الدكتور عادل خزندار، إنه يجب بداية الفحص بالمشتبه بهم مع المخالطين لهم بعد التأكد من إصابتهم وأيضا إعطاء أولوية للعاملين في المجال الصحي والأشخاص الذين يتطلب عملهم الاختلاط المتكرر بالناس- وفقاً لـ"عكاظ"-.

وأضاف "خزندار"  أن أكثر الأشخاص الذين ينقلون العدوى إلى غيرهم هم حاملو الفيروس دون أن تظهر عليهم أي أعراض وهذا هو السبب المبرر لعمل الفحوصات على نطاق واسع وكل شخص يمكن أن يكون مصابا بالفايروس دون أن يدري.

ومن جانبه أكد استشاري طب الأسرة الدكتور عواد الذايدي، أنه  يجب أن نبدأ بالأماكن التي فيها تكدس للعمالة لأنها عادة تحوي أعدادا كبيرة وأماكن ضيقة وفي الغالب النظافة لديهم غير منتظمة، بعدها يمكن أن يتم فحص البنايات والمجمعات السكانية الكبيرة سواءً سكانها من  المواطنين أو أجانب، أيضاً أماكن العمل من المواقع المهمة التي يجب أن يتم الفحص لأنها عرضة للمخالطة بشكل مستمر فيها وخصوصاً الممارسين الصحيين لأنهم معرضون للإصابة.

وأوضح الأستاذ المساعد استشاري أمراض وجراحة الجلد الدكتور سليم الكريّع أن أولى الناس بالفحص هم العمالة، بسبب تكدسهم غالبا في أماكن سكنهم وهذا تبين خلال فحوصات سابقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook