شاهد.. أسبوع مليء بالأمطار المصحوبة بالبَرَد على بعض مدن المملكةهل يُسمح باصطحاب طفل أثناء ممارسة المشي بفترة منع التجول؟.. «توكلنا» يجيبللمساعدة في الاكتشاف المبكر لـ«كورونا».. باحثون يطورون “خاتم” لتعقب الفيروس  حفر الباطن.. القبض على شخص مارس التفحيط بـ4 مركبات خلال أيام العيد (صور)بعد عودة الرحلات الداخلية.. «الخطوط السعودية» تستثني فئة عُمرية من السفر«الأرصاد» تكشف سبب الروائح الغريبة المنتشرة في بعض أحياء الدمام والظهران (صور)قرار جديد من «التجارة».. السماح بتقديم العروض الترويجية اعتباراً من 8 شوال«التجارة» تنشر أبرز الإجراءات الإحترازية لمحلات تجارة الجملة والتجزئة والمراكز التجارية«التعليم» تعلن موعد التسجيل عبر «نظام نور» للصف الأول الابتدائيتنويه مهم من «العدل» بشأن حضور المستفيدين إلى المحاكم بعد العودة إلى العملوزير الصحة: العودة لزيادة الاحترازات تعتمد على الله ثم امتثال الجميعتشمل المساجد والأسواق.. «الداخلية» تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار «كورونا»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 7 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:35 ص
الشروق
05:04 ص
الظهر
11:51 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

اشتباكات في لبنان.. إصابات بين المتظاهرين والجيش يدعو لإخلاء الساحات

اشتباكات في لبنان.. إصابات بين المتظاهرين والجيش يدعو لإخلاء الساحات
0

تواصل – وكالات:

اندلعت اشتباكات بين المتظاهرين وعناصر من الجيش في مدينة طرابلس شمال لبنان، ليل الاثنين، ما تتسبب في وقوع عدد من الجرحى في صفوف الطرفين، ما دفع الجيش إلى دعوة المتظاهرين السلميين لإخلاء الساحات.

وأعلن الصليب الأحمر اللبناني عبر موقع “تويتر”، أن ست فرق تابعة له تستجيب الآن للتطورات في طرابلس وتعمل على نقل الجرحى.

وتفجرت الأوضاع في لبنان مع خروج مسيرات في مدينة طرابلس شمالي البلاد، تنديدا بالأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة، واحتجاجا أيضا على ارتفاع سعر الدولار وانهيار العملة الوطنية، ورفع المتظاهرون الذين اتجهوا ناحية منازل النواب، شعارات مناوئة للسياسات الاقتصادية والمالية، واعتبروا أن جائحة كورونا أهون عليهم من الفقر والجوع.

وخلال التظاهرات، أقدم محتجون غاضبون على إحراق آليتين عسكريتين، ما دفع عناصر الجيش للرد عبر إطلاق الغاز المسيل للدموع والاشتباك مع المتظاهرين، ما أدى إلى وقوع مصابين.

وأصدرت قيادة الجيش بيانا قالت فيه “أثناء تحرك احتجاجي في ساحة عبد الحميد كرامي في مدينة طرابلس أقدم عدد من المندسيّن على القيام بأعمال شغب والتعرض للممتلكات العامة والخاصة، واحراق عدد من الفروع المصرفية والتعرض لوحدات الجيش المنتشرة، بحيث استهدفت آلية عسكرية بزجاجة حارقة (مولوتوف) كما استهدفت دورية أخرى برمانة يدوية تسببت بإصابة عسكريَين بجروح طفيفة”.

ودعت قيادة الجيش في بيانها “المتظاهرين السلميين إلى إخلاء الساحات”، محذرة من أنها “لن تتهاون مع أي مخلٍ بالأمن والاستقرار وكل من تسوّل له نفسه التعرض للسلم الأهلي”.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x