السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تنبيه مهم من «الصحة» بشأن «سجادة الصلاة» وإمكانية نقلها لـ«فيروس كورونا» (فيديو)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

نبه المتحدث باسم وزارة الصحة، محمد العبد العالي، اليوم الأربعاء، من استعمال أكثر من شخص لـ"سجادة الصلاة"، كونها أحد الأدوات الشخصية التي يمكن أن تنقل عدوى فيروس كورونا (كوفيد-19).

اضافة اعلان

وقال "العبد العالي" خلال المؤتمر الصحفي اليومي: "مع قرب حلول شهر رمضان المبارك توجد مجموعة من التساؤلات لدى البعض، هل الصوم له علاقة فيروس كورونا الجديد وانتشاره العدوى؟".

وأردف بقوله: "بشكل عام نؤكد على الجميع تطبيق النصائح العامة التي توجهها وزارة الصحة للوقاية مستمرة، ومن أهمها الحرص على التباعد الاجتماعي والسلوكيات الصحية المتعلقة بذلك، ومن أهمها عدم المصافحة، والمداومة على غسل اليدين، وتغطية الفم والأنف عند العطاس والحكة".

وتابع "العبد العالي"، قائلًا: "من الأمور الهامة تجنب مشاركة الأدوات الشخصية، ومنها (سجادة الصلاة)، والنصيحة أن يكون لدى كل شخص سجادة فردية ولا نشاركها مع الآخرين".

وبشأن نصائح تقوية المناعة في رمضان، أوضح "العبد العالي"، أن "نؤكد على العادات الصحية، مثل ممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة، وشرب السوائل، وشرب كمية كافية من الماء وقت الإفطار، كل يذلك يجعل الجسم في حالة صحية أفضل، وتجعل مناعة الجسم أفضل لمقاومة الميكروبات ومنها فيروس كورونا".

https://twitter.com/saudiatv/status/1252942515369582592
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook