شاهد.. أسبوع مليء بالأمطار المصحوبة بالبَرَد على بعض مدن المملكةهل يُسمح باصطحاب طفل أثناء ممارسة المشي بفترة منع التجول؟.. «توكلنا» يجيبللمساعدة في الاكتشاف المبكر لـ«كورونا».. باحثون يطورون “خاتم” لتعقب الفيروس  حفر الباطن.. القبض على شخص مارس التفحيط بـ4 مركبات خلال أيام العيد (صور)بعد عودة الرحلات الداخلية.. «الخطوط السعودية» تستثني فئة عُمرية من السفر«الأرصاد» تكشف سبب الروائح الغريبة المنتشرة في بعض أحياء الدمام والظهران (صور)قرار جديد من «التجارة».. السماح بتقديم العروض الترويجية اعتباراً من 8 شوال«التجارة» تنشر أبرز الإجراءات الإحترازية لمحلات تجارة الجملة والتجزئة والمراكز التجارية«التعليم» تعلن موعد التسجيل عبر «نظام نور» للصف الأول الابتدائيتنويه مهم من «العدل» بشأن حضور المستفيدين إلى المحاكم بعد العودة إلى العملوزير الصحة: العودة لزيادة الاحترازات تعتمد على الله ثم امتثال الجميعتشمل المساجد والأسواق.. «الداخلية» تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار «كورونا»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 7 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:35 ص
الشروق
05:04 ص
الظهر
11:51 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

خبير اقتصادي: إنشاء «الأكاديمية المالية» سيقضي على احتكار الوافدين لهذه الوظائف

خبير اقتصادي: إنشاء «الأكاديمية المالية» سيقضي على احتكار الوافدين لهذه الوظائف
0

تواصل- فريق التحرير:

أكد الخبير الاقتصادي والمالي حسين الخاطر أن قرار مجلس الوزراء بإنشاء الأكاديمية المالية يهدف لتأهيل الكوادر الوطنية للعمل في القطاعات المصرفية والمالية، لا سيما بالقطاع الخاص، موضحاً أن الطلب على التخصصات المالية مرتفع، إذ ما تزال هذه الوظائف محتكرة من العمالة الوافدة في غالبية القطاع.

وأضاف “الخاطر”، أن الأكاديمية المالية ستكون في الغالب مساندة للمعهد المصرفي التابع لمؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، لافتا إلى عدم وجود كيانات متخصصة في الدبلومات المالية- وفقاً لـ”عكاظ”-.

وأكد أن السوق بحاجة إلى هذه النوعية من التخصصات، خاصة أنه يعتمد حالياً على المعهد المصرفي التابع لـ«ساما»، وبالتالي فإن السوق بحاجة إلى كيانات منفصلة ذات طابع أكاديمي تسهم في تلبية جميع الاحتياجات من مختلف الجوانب المالية».

وأشار إلى أن الفترة الحالية تشهد إقبالا شديدا على القضايا المالية، نظرا لتغير الأوضاع الاقتصادية، ما يزيد الحاجة لوجود العناصر المالية المؤهلة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x