الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صدور موافقة خادم الحرمين على إقامة صلاة التراويح بالحرمين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس عن صدور الموافقة السامية الكريمة من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين وتخفيفها إلى خمس تسليمات وإكمال القرآن الكريم في صلاة التهجد مع استمرار تعليق دخول المصلين وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا.

اضافة اعلان

وأكد "السديس" على تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية إذ أن الهدف من الاختصار للتخفيف والحد من الكثافة البشرية مع استمرار إقامة شعيرة القيام وختم القرآن الكريم في جنبات الحرمين الشريفين، مشيرًا إلى أن الصلاة ستقتصر على المصلين لصلاة العشاء.

وأضاف: أن كافة الإجراءات والتدابير ستتخذ مع الجهات الأمنية والصحية لضمان صحة وسلامة المصلين، مشيرًا إلى تخفيف دعاء القنوت وتركيزه على دفع الوباء ورفعه، مبينًا أن الدعاء من أنجع وأرجى الوسائل لكشف البلاء.

وأشاد "السديس" بهذه الموافقة الكريمة التي تدل على حرص قيادتنا الرشيدة -أيدها الله- على تطبيق شرع الله, بحزمة من الإجراءات الاحترازية, وإلمامها بفقه النوازل, وحرصها على حفظ النفس.

ودعا "السديس" الله عز وجل أن يحمي بلادنا من كل سوء وأن يديم أمنها وأمانها واستقرارها وأن يزيل هذه الجائحة عن العالم أجمع, وأن يحفظ خادم الحرمين وولي عهده وقيادتنا الرشيدة, وأن يوفقهم لما يحبه ويرضاه ويسدد خطاهم ويبارك في مسعاهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook