الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مواطن» يشكو إهمال مستشفى لابنه حتى وفاته.. والصحة تحقق (فيديو)

Screenshot_33
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

شكا مواطن من إهمال إحدى مستشفيات منطقة الباحة في متابعة حالة ابنه الصحية، ما تسبب في وفاته بعد دخول المستشفى بساعات، إثر ابتلاعه جسما معدنيا واستفراغ الدم أكثر من مرة، مطالبا بمحاسبة المقصرين والمتسببين في وفاة طفله.

اضافة اعلان

وقال أحمد الغامدي والد الطفل، وعمره 4 سنوات، إنه تم تحويل طفله من مركز صحي معشوقة لمستشفى قرى قسم الطوارئ، حيث وصلنا الساعة الـ 7:20 صباحا، وتم عمل إشاعة الساعة التاسعة والنصف واكتشفوا جسم معدني في المريء، وطلب الطبيب التحويل لمستشفى آخر، حيث اعتذر مستشفى الباحة عن استقبال الحالة، ومستشفى آخر اعتذر أيضا، حيث تدهورت حالة الطفل واستفرغ الدم ثلاث مرات قبل وفاته.

وأضاف الوالد لـ"الإخبارية"، أن "طبيب الأطفال والطبيب الجراح غادروا المستشفى إلى سكنهم، واستدعاهم مدير المستشفى المناوب أكثر من مرة ولم يحضروا إلا بعد وفاة الطفل الساعة 11:55 دقيقة تقريبا"، كما شكا الوالد تأخر صحة الباحة في الرد على شكواه.

وتعليقا على الحالة قال المتحدث الرسمي لصحة الباحة ماجد الشطي: "خالص التعازي لذوي الطفل ونسأل الله أن يتغمده برحمته"، مضيفا أن البيان الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل لم يتم الاستفسار بشأنه من خلالنا مباشرة".

وأضاف الشطي، أن الطفل دخل المستشفى يوم السبت 18 شعبان، الساعة السابعة والثلث يعاني من آلام في المعدة، محول من مركز معشوقة وكان برفقته الطبيب، وتم اتخاذ الإجراءات في الطوارئ في مثل هذه الحالات، من الكشف والأشعة، كما حضر طبيب جراحة وطبيب أطفال خلال تواجد الطفل بالمستشفى، ولم يكن هناك بلاغ بأنه ابتلع شيء أو يعاني من اختناق.

وتابع الشطي، أن صحة الباحة بدأت يوم الحادث التحقيق في الأمر والتحقيق في الدعوى التي رفعها الوالد لكشف ملابسات الحالة.

وأكد المتحدث الرسمي لصحة الباحة أنه تم أخذ ملف المريض من المستشفى وتأجيل سفر الأطباء بنفس التاريخ، وهناك لجان تم تشكيلها من ذوي الاختصاص للتحقيق من شكوى الوالد وتحويلها للهيئة الطبية الشرعية في الباحة لاتخاذ ما يلزم.

  [video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2020/04/فيديو-مواطن-يشتكي-إهمال-مستشفى-لابنه-مما-أدى-إلى-وفاته..-ووالد-الطفل-يروي-لـ-الإخبارية-تفا.mp4"][/video]    
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook