الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نصائح مهمة للتعامل مع الأطفال وحمايتهم من «كورونا» (فيديو)

فيديو كيف يتم التعامل مع الأطفال والصغار طبيا خلال أزمة كورونا.. د. فيصل كردي يجيب - الإخبارية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

وجه استشاري الأمراض المعدية ومكافحة العدوى والمدير الطبي بمستشفى النساء والولادة بالمدينة المنورة الدكتور فيصل كردي، مجموعة نصائح للتعامل مع الأطفال والصغار طبياً خلال أزمة فيروس كوروناالمستجد، لافتاً إلى أن الفيروس قد يصيب الكبار والصغار دون استثناء وخصوصاً ذوي المناعة الضعيفة.

اضافة اعلان

ونصح الدكتور كردي، خلال مقابلة مع قناة "الإخبارية"، الآباء والأمهات بضرورة تعليم أطفالهم كيفية غسل اليدين بطريقة صحيحة بالماء والصابون، إضافة إلى الالتزام بآداب العطاس والسعال، مشيراً إلى أن الفيروس يصيب الإنسان لفترة معينة وبعدها يختفي تماماً دون أعراض جانبية.

وأضاف أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بالفيروس بنسبة 1 % عالمياً وهو ما أكدته الدراسات، مبيناً أن الإصابات تكون متمركزة في كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة بالصدر والقلب ونقص المناعة.

ولفت الدكتور كردي إلى أن أعراض الإصابة بالفيروس لدى الأطفال المعافين صحياً تكون خفيفة كالرشح من الأنف وسخونة وألم في الحلق.

وتابع أن الأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة ونقص المناعة فمن الممكن أن يصابوا بالتهاب رئوي وبالتالي يحتاجون إلى التنفس الصناعي والتنويم في العناية المركزة.

 

  [video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2020/04/فيديو-كيف-يتم-التعامل-مع-الأطفال-والصغار-طبيا-خلال-أزمة-كورونا..-د.-فيصل-كردي-يجيب-الإخبارية.mp4"][/video]
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook