الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«متحدث الصحة»: 1132 إصابة جديدة بـ«كورونا» في المملكة خلال 24 ساعة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، محمد العبد العالي، تسجيل 1132 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في المملكة إلى 8274 حالة.

اضافة اعلان

وأضاف "العبد العالي" خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمتابعة مستجدات كورونا، إنه تم تسجيل عدد 5 وفيات جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 92 حالة وفاة.

وأوضح أنه تم تسجيل حالة 280 تعاف جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 1329 حالة، ما يعني بقاء 6853 حالات نشطة تتلقى العلاج والرعاية اللازمة، بنها 78 حالة حرجة بالعناية المركزة. وأوضح المتحدث باسم الصحة،  أن إن الإصابات الجديدة بفيروس "كورونا" توزعت بين مواطنين بنسبة 21%، وغير سعوديين بنسبة 79%، مشيراً إلى أن  740 حالة كانت من خلال المسح النشط، وهي تمثل نسبة 65% من الحالات المسجلة اليوم، بينما 191 حالة هي من الحالات التي كانت في الحجر الصحي، و201 حالة مخالطة.

وأوضح العبدالعالي أن معظم الحالات المكتشفة من خلال المسح النشط ارتبطت بسكن العمال والأحياء المكتظة، لافتاً إلى أن تصاعد أعداد الحالات المكتشفة يدل على أن "المسح النشط" أداة فعالة في كشف الحالات.

ولفت إلى وجود مترجمين مصاحبين للفرق الصحية، وأطقم للتثقيف الصحي، للفئات غير الناطقة بالعربية والإنجليزية، لتتمكن الفرق الميدانية من توصيل الرسائل بلغة المستهدفين.

وأوصى المتحدث باسم وزارة الصحة بضرورة التقيد بالإجراءات الصحية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook