الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الكويت» تُفعّل خدمات جديدة للمقيمين بسبب كورونا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلنت الكويت، اليوم السبت، جملة من الإجراءات بهدف تسهيل حياة المقيمين داخل البلاد وخارجها، في ظلّ ظروف تعطّل أعمال بعض الإدارات العمومية بسبب تفشّي فيروس كورونا.

اضافة اعلان

وقالت وزارة الداخلية الكويتية، ممثلة في الإدارة العامة لشؤون الاقامة، في بيان ، إنه في "في ظل إغلاق إدارات شؤون الإقامة في محافظات البلاد الست منذ أكثر من شهر؛ تم اتخاذ عدة قرارات متعلّقة بالمقيمين داخل وخارج البلاد لترتيب أوضاعهم، وإعفائهم من بعض الإجراءات".

وحدّدت الدولة هذه القرارات في منح إقامة مؤقتة آليًّا من تاريخ 1 مارس 2020 بحد أقصي لمدة 3 أشهر، على أن تنتهي بتاريخ 31 مايو 2020 لجميع أنواع الإقامات، وسمات الدخول للمقيمين داخل البلاد.

بالإضافة إلى منح إذن غياب لجميع المقيمين الذين هم خارج البلاد حاليًّا لمدة 3 أشهر إضافية، تجدد آليًّا بشرط سريان مدة إقامتهم، وفقاً لصحيفة "القبس".

وفي حال انتهاء الإقامة خارج البلاد على المقيم التقدّم بإجراءات جديدة حسب الضوابط والشروط المقررة للحصول على تأشيرة، لافتة إلى أنه على المواطنين والمقيمين الاستفادة من هذه الميزة والدخول على موقع وزارة الداخلية لاستكمال تجديد الإقامات؛ منعًا للوقوع بالمخالفات بعد تاريخ انتهاء الميزة بتاريخ 31 مايو 2020، والتعاون مع وزارة الصحة بتأجيل الكشف الطبي للإقامة لجميع الحالات، والتنسيق مع الإدارة العامة للأدلّة الجنائية لتسهيل إجراءات أخذ البصمات لمن يتطلّب منه ذلك.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook