شاهد.. أسبوع مليء بالأمطار المصحوبة بالبَرَد على بعض مدن المملكةهل يُسمح باصطحاب طفل أثناء ممارسة المشي بفترة منع التجول؟.. «توكلنا» يجيبللمساعدة في الاكتشاف المبكر لـ«كورونا».. باحثون يطورون “خاتم” لتعقب الفيروس  حفر الباطن.. القبض على شخص مارس التفحيط بـ4 مركبات خلال أيام العيد (صور)بعد عودة الرحلات الداخلية.. «الخطوط السعودية» تستثني فئة عُمرية من السفر«الأرصاد» تكشف سبب الروائح الغريبة المنتشرة في بعض أحياء الدمام والظهران (صور)قرار جديد من «التجارة».. السماح بتقديم العروض الترويجية اعتباراً من 8 شوال«التجارة» تنشر أبرز الإجراءات الإحترازية لمحلات تجارة الجملة والتجزئة والمراكز التجارية«التعليم» تعلن موعد التسجيل عبر «نظام نور» للصف الأول الابتدائيتنويه مهم من «العدل» بشأن حضور المستفيدين إلى المحاكم بعد العودة إلى العملوزير الصحة: العودة لزيادة الاحترازات تعتمد على الله ثم امتثال الجميعتشمل المساجد والأسواق.. «الداخلية» تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار «كورونا»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 7 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:35 ص
الشروق
05:04 ص
الظهر
11:51 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بسبب كورونا.. توقعات بانكماش الاقتصاد العالمي بنسبة 3 % خلال 2020

بسبب كورونا.. توقعات بانكماش الاقتصاد العالمي بنسبة 3 % خلال 2020
0

تواصل – واس:

أعلن صندوق النقد الدولي، اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع أن ينكمش الاقتصاد العالمي بنسبة 3 % خلال عام 2020م في انهيار مذهل بتأثير جائحة فيروس كورونا المستجد والذي يمثل أكبر انخفاض منذ الكساد الكبير في الثلاثينيات.

وتوقع صندوق النقد الدولي، في توقعاته الاقتصادية العالمية لعام 2020م، انتعاشًا جزئيًا في عام 2021م، مع نمو الاقتصاد العالمي بمعدل 5.8 % ، لكنه قال :” إن توقعاته تتميز بعدم اليقين الشديد وأن النتائج قد تكون أسوأ بكثير، اعتمادًا على مسار الوباء”.

وقالت كبيرة الاقتصاديين في صندوق النقد الدولي غيتا جوبيناث في مؤتمر صحفي عبر رابط فيديو اليوم: ” هذا الانتعاش في عام 2021م جزئي فقط حيث من المتوقع أن يظل مستوى النشاط الاقتصادي أقل من المستوى الذي كنا نتوقعه لعام 2021م ، قبل انتشار الفيروس”.

وأضافت أنه في ظل أفضل سيناريو للصندوق، من المرجح أن يفقد العالم 9 مليارات دولار من الناتج التراكمي على مدى عامين أكبر من الناتج المحلي الإجمالي لألمانيا واليابان مجتمعة، محذرة من أن قيود السفر وانهيار سلاسل التوريد هددت بعكس مكاسب الكفاءة من العولمة.

ودعت الدول إلى الامتناع عن فرض قيود على صادرات الإمدادات الطبية، قائلة: “إن التعافي الصحي لن يكون مستدامًا في ظل عدم العولمة، وسيقلل ذلك بشدة من الإنتاجية في العالم ، وهذا هو آخر شيء نريده في الوقت الحالي”.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x