صدور الموافقة الكريمة على تغيير أوقات السماح بالتجول وفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وإقامة صلاة الجمعة والجماعة في المساجد ما عدا مكة المكرمة ورفع تعليق الحضور للوزارات والهيئات الحكومية والقطاع الخاص ورفع تعليق السفر بين المناطق.آخر إحصائيات كورونا بالمملكة.. الإصابات والوفيات وحالات التعافي الجديدةيزيد عمرها عن 500 عام.. توجيه من أمير عسير بشأن «الشجرة التاريخية» (صور)توجيه مهم من «التجارة» للأسر والمنشآت والمتاجر بشأن «الكمامات»بعد اقتلاع أعمدة الإنارة.. إعادة تيار الكهرباء في «محايل عسير»دبي تستأنف الحركة الاقتصادية الأربعاء المقبلوفاة وإصابة 5 أشخاص.. «أبل سائبة» تصدم مركبة على طريق حرة الضريبة بالجمومبشرى سارة من «الجوازات» للمقيمين حاملي الجنسية السوريةتوجيه من «النيابة العامة» بشأن مواطن روَّج «معلومات مضللة» عن فتح المساجدمشهد رائع.. طفلة لا تتجاوز 4 سنوات ترفض مصافحة المذيع خوفاً من «كورونا» (فيديو)6 نصائح مهمة للحفاظ على صحتك خلال إجازة عيد الفطر (إنفوجراف)توقعات طقس ثالث أيام العيد.. هطول أمطار رعدية على عدة مناطق
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 3 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:36 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:35 م
العشاء
08:05 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

5 طرق تحول هاتف «آيفون» إلى أداة إنتاجية أثناء العمل في المنزل

5 طرق تحول هاتف «آيفون» إلى أداة إنتاجية أثناء العمل في المنزل
0

تواصل – وكالات:

مع التزام الكثير من الناس بالبقاء في المنزل في معظم دول العالم للحد من تفشي فيروس كورونا، أصبح أسلوب العمل من المنزل هو التوجه الرئيسي للعديد من الشركات حالياً. ولكن من لم يعتادوا على هذا الأسلوب قد يواجهون صعوبة في التركيز، وهنا يمكن لهاتف آيفون الخاص بك أن يساعدك في ذلك.

يمكن لهاتف آيفون أن يكون سلاحاً ذا حدين عندما يتعلق الأمر بالإنتاجية، فمع العديد من عوامل التشتت مثل الألعاب، ومواقع التواصل الاجتماعي، وخدمات بث الفيديو، من السهل جداً أن تضيع ساعات كثيرة من وقتك المخصص للعمل من المنزل. ولكن عند استخدامه بشكل صحيح، يمكنك توفير الكثير من الوقت.

فيما يلي 5 طرق تساعدك في تحويل آيفون إلى أداة إنتاجية أثناء العمل من المنزل:

1- تفعيل ميزة App Limits

تتيح لك ميزة App Limits الموجودة ضمن خيار (وقت الشاشة) Screen Time، تعيين جدول زمني يومي لتطبيقات محددة، ويمكنك العثور عليها من خلال الخطوات التالية:

• انتقل إلى (الإعدادات) في آيفون.

• اضغط على خيار (وقت الشاشة) Screen Time.

• اضغط على خيار (حدود التطبيق) App Limits.

• اضغط على خيار (Add Limit)، هنا سترى قائمة بفئات التطبيقات المثبتة حالياً في آيفون، حيث يمكنك تقييد استخدام جميع التطبيقات الحالية والتطبيقات المستقبلية التي تنتمي لفئة ما بمدة محددة كل يوم، ويمكنك أيضاً النقر على الفئة لعرض تطبيقاتها، وتقييد بعض تطبيقاتها بشكل مستقل.

• اضغط على خيار (التالي) Next.

• بعد اختيار الإطار الزمني، حدد (تخصيص أيام) Customize Days، لضبط الاستخدام خلال أسبوع العمل.
• اضغط على خيار (إضافة) Add.

2- تعيين فترة توقف للهاتف

تتيح لك ميزة (وقت التوقف) Downtime، تعيين فترة توقف عن العمل للهاتف وتفعيل الوصول لبعض التطبيقات فقط أثناء هذه الفترة، وينطبق هذا الأمر على جميع الأجهزة التي تستخدم حساب iCloud، وللوصول إلى هذه الميزة، اتبع الخطوات التالية:

• انتقل إلى (الإعدادات).

• اضغط على خيار (وقت الشاشة).

• اضغط على خيار (Downtime).

• هنا يمكنك ضبط الوقت على إعداد يومي أو لكل يوم دفعة واحدة.

• ارجع إلى (وقت الشاشة) مرة أخرى، واختر (مسموح به دائماً) Always Allowed.

• قم بإضافة التطبيقات أو حذفها. كما يمكنك إضافة جهات الاتصال التي تريد أن تجعلها متاحة دائماً أثناء فترة التوقف.

3- استخدم لوحة مفاتيح Bluetooth للكتابة بشكل أسرع

إذا كانت وظيفتك تتطلب منك قضاء ساعات طويلة مستخدماً جهاز آيفون بسبب عدم قدرتك على استخدام الحاسوب في الوقت الحالي، فيمكنك شراء لوحة مفاتيح Bluetooth لتنفيذ المهام التي تتطلب الكتابة بشكل أسرع.

4- استخدم ماوس Bluetooth للتنقل بسرعة

واحدة من أحدث الميزات في نظام التشغيل iOS13 هي الدعم الرسمي للماوس. وبالتالي عند دمجها مع لوحة المفاتيح، يمكنك تحويل هاتف آيفون الخاص بك إلى كمبيوتر صغير، والاستمتاع بتجربة كتابة مريحة، والنقر والتمرير، دون الحاجة إلى لمس شاشة الهاتف.

5- توصيل الهاتف بشاشة خارجية

إذا كان لديك شاشة تلفاز ذكية، يمكنك توصيل هاتف آيفون لتكبير الشاشة، وبالتالي سيسهل ذلك استخدام آيفون كجهاز للعمل من المنزل، حيث يمكنك رؤية المحتوى على شاشة أكبر، وكل ما تحتاجه للقيام بذلك هو محول Lightning to Digital AV وكابل HDMI.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x