الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اتهامات دولية لإيران بنقل «كورونا» لـ 10 دول في العالم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

اتهمت وكالات استخبارات غربية النظام الإيراني بنقل فيروس كورونا "كوفيد 19" لقرابة 10 دول في العالم.

اضافة اعلان

وأكدت وكالة الأنباء البلجيكية أن عدد الوفيات في إيران 4 -5 أضعاف الرقم الرسمي، لافتة إلى توافر وثائق محلية تثبت أن النظام الإيراني يخفي المرض منذ فترة طويلة، لذلك، غادر العديد من الإيرانيين إيران ونقلوا الفيروس إلى 10 دول أخرى على الأقل.

ويدعي النظام الإيراني أنه تم مشاهدة أول حالة كورونا في 18 فبراير، في حين تظهر التقارير من مركز الطوارئ أنه تم مشاهدة الحالات الأولى في أواخر يناير، حيث وثقت صحيفة "دي فيلت" هذه الأدلة.

كما كتبت صحيفة "واشنطن اكزمينر" يوم 2 أبريل: تقول المقاومة الإيرانية إن الوثائق تثبت أن النظام كان علي دراية بتفشي كورونا قبل19 فبراير ببضعة أسابيع. ونشرت الصحيفة وثائق تثبت أن النظام كان علي دراية من عدوى فيروس كورونا منذ فترة من الزمن.

وبدورها أشارت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية ، في عددها الصادر يوم 5 أبريل، إلى الإحصائيات التي أعلنتها منظمة "مجاهدي خلق" الإيرانية في ذلك التاريخ تقول: عقب حملات النظام الإيراني بنشر أخبار كاذبة بشأن عدد الضحايا جراء تفشي فيروس كورونا في إيران ، أعلنت المعارضة الإيرانية أن في إيران توفي أكثر من 17500 شخص بسبب إصابتهم بفيروس كورونا.

وهذا يعني أن إيران لديها أعلى معدل انتشار فيروس كورونا في العالم، وعدد المتوفين في إيران أكثر من الرقم الإيطالي البالغ 15362 شخص.

وأتهمت منظمة "مجاهدي خلق" المعارضة ، النظام الإيراني ، بنشر الأكاذيب بشأن أرقام المتوفين قائلة: هذا الفيروس القاتل انتشر في 240 مدينة في 31 محافظة في إيران.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook