السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

للوقاية من «كورونا».. «الشؤون البلدية» تدفع بـ15 ألف آلية لمباشرة أعمال النظافة بكافة الأمانات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تواصل وزارة الشؤون البلدية والقروية، أعمالها لمواجهة فايروس كورونا (كوفيد 19) خلال فترة منع التجوال، وذلك في تنفيذ الأعمال الرقابية في كل الأمانات والبلديات، بالإضافة إلى أعمال التطهير والإصحاح البيئي والنظافة خلال فترة حظر التجوال.

اضافة اعلان

وأكد مدير عامّ العلاقات العامة والإعلام لوزارة الشؤون البلدية والقروية، نايف العتيبي، أن الوزارة حشدت جهودها لمواجهة فايروس كورونا (كوفيد19) من خلال أماناتها وبلدياتها، لحماية المواطنين والمقيمين، والتصدي لانتشار الفايروس ومحاصرته والحد من آثاره، واتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الاستباقية.

وأوضح  أن الوزارة لم تدخر جهدًا في تعزيز الجهود الصحية في هذا الجانب، من خلال التعريف بالإجراءات التي يجب اتخاذها في حالات الاشتباه وفق إرشادات وزارة الصحة.

وأضاف العتيبي، أن القطاع البلدي عزز الرقابة على العاملين في المنشآت الغذائية ومحلات الصحة العامة، لضمان الالتزام بالتعليمات والاشتراطات الصادرة بشأن هذه الأنشطة، حيث قامت البلديات بتنفيذ ما يزيد على 52,282 جولة رقابية بمختلف الأمانات.

كما رصدت الوزارة آفات الصحة العامة ومكافحتها، وذلك لمنع وقوع الأمراض والأوبئة من خلال تنفيذ 69,696 جولة إصحاح بيئي وتطهير للحدائق والمتنزهات والشوارع والأماكن العامة.

وأشار إلى أن القطاع البلدي دفع بما يزيد عن 15,000 آلية لمباشرة أعمال النظافة بكافة الأمانات، وكذلك قرابة 22,000 آلية مختصة بأعمال الإصحاح البيئي والتطهير والتعقيم ومكافحة، وقد تم تطهير قرابة 45,000 موقع ما بين حدائق وشوارع ومنتزهات وأماكن عامة وواجهات بحرية، كما أوضح بأن أعمال الإصحاح البيئي والرقابة والتطهير مستمرة.

وأكد العتيبي، حرص الوزارة على تفعيل كل الخدمات الإلكترونية للقطاع البلدي لتمكين المستفيدين من إتمام معاملاتهم من منازلهم دون الحاجة للتنقل دعمًا لجهود الدولة في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار العتيبي بأن عدد البلاغات التي تم تلقيها حتى الآن بلغت نحو 28,000 بلاغ عبر تطبيق 940، كان أبرزها مناشدات تتعلق بمخالفات بعض المحلات لضوابط الوقاية، وتم اتخاذ الإجراءات العاجلة حيال تلك البلاغات المتعلقة بمكافحة انتشار الفيروس، كما نصح العتيبي بضرورة اتباع التعليمات والبقاء في المنزل وفقًا للتعليمات الصادرة في ذلك الشأن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook