أكبر موجة لضحايا كورونا.. وفاة 393 شخصا في بريطانيا خلال 24 ساعةشركات الاتصالات تعفي نزلاء الحجر الصحي من فاتورة أبريلشرطة تبوك تقبض على مواطن يروج شائعات عن فيروس كوروناهيئة الاتصالات: غرامات على مقدمي خدمات التوصيل المخالفين للإجراءات الاحترازيةدراسة صادمة.. الهواتف الذكية من أكثر الأجهزة نقلاً لـ«كورونا» بهذه الطريقةالقبض على مواطنيْن تورطا في إطلاق نار وسرقة وحرق عدد من المركبات بالدوادميقرار مفاجئ من «التعليم» بشأن حركة النقل الخارجي للمعلمين«متحدث التجارة» يؤكد وفرة الكمامات بالأسواق.. ويُعلق على ارتفاع أسعار «الحمضيات» (فيديو)عند عودة الحياة الطبيعية هل هناك احتمال لتسجيل حالات جديدة بكورونا‬؟هل سيجري عزل أحياء في الرياض لإيقاف انتشار «كورونا»؟.. متحدث «الصحة» يجيب (فيديو)متحدث «الأمن العام» يوضح آلية التنقل بين مناطق المملكة أثناء «منع التجول» (فيديو)«الصحة»: تسجيل 110 إصابات جديدة بـ«كورونا».. وحالتا وفاة لمقيمين بالمدينة (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 7 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:27 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:25 م
المغرب
06:09 م
العشاء
07:39 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

استشاري يوضح سبب وفاة بعض الحالات عقب عمليات «تكميم المعدة»

استشاري يوضح سبب وفاة بعض الحالات عقب عمليات «تكميم المعدة»
0

تواصل- فريق التحرير:

كشف استشاري جراحة المناظير والسمنة رامي باسردة، السبب وراء وجود حالات وفاة لبعض الأشخاص بعد إجرائهم عمليات تكميم المعدة لإنقاص أوزانهم، مضيفاً أن نسبة الوفيات تكون في حالات معينة ولابد أن تدرس كل حالة على حدة، لأن الأسباب مختلفة، مبيناً أن عملية التكميم في حد ذاتها لا تسبب الوفاة.

وقال باسردة في لقائه مع برنامج “سيدتي” على قناة “روتانا خليجية”، إنه قد يحدث للمريض مضاعفات بعد العملية تتطور وتهمل لتصل لمراحل مضرة قد تسبب الوفاة، مشيراً إلى أن المريض يجب أن يعرف ما قد يواجهه بعد إجرائه العملية.

وبين أن المريض يفقد 10 % من وزنه في أول شهر بعد عملية التكميم، وبعد ذلك تتراوح النسبة بين 5 إلى 10% بالتدريج، لافتاً إلى أن كثيراً من المرضى يفقدون الشهية بعد العملية ويمتنعون عن الأكل والشرب، وهذا قد يصيب الجسم بالشلل ويسبب الوفاة.

 

 

 

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

أضف تعليقًا

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use theseHTMLtags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

المشاركة عبر
x