أكبر موجة لضحايا كورونا.. وفاة 393 شخصا في بريطانيا خلال 24 ساعةشركات الاتصالات تعفي نزلاء الحجر الصحي من فاتورة أبريلشرطة تبوك تقبض على مواطن يروج شائعات عن فيروس كوروناهيئة الاتصالات: غرامات على مقدمي خدمات التوصيل المخالفين للإجراءات الاحترازيةدراسة صادمة.. الهواتف الذكية من أكثر الأجهزة نقلاً لـ«كورونا» بهذه الطريقةالقبض على مواطنيْن تورطا في إطلاق نار وسرقة وحرق عدد من المركبات بالدوادميقرار مفاجئ من «التعليم» بشأن حركة النقل الخارجي للمعلمين«متحدث التجارة» يؤكد وفرة الكمامات بالأسواق.. ويُعلق على ارتفاع أسعار «الحمضيات» (فيديو)عند عودة الحياة الطبيعية هل هناك احتمال لتسجيل حالات جديدة بكورونا‬؟هل سيجري عزل أحياء في الرياض لإيقاف انتشار «كورونا»؟.. متحدث «الصحة» يجيب (فيديو)متحدث «الأمن العام» يوضح آلية التنقل بين مناطق المملكة أثناء «منع التجول» (فيديو)«الصحة»: تسجيل 110 إصابات جديدة بـ«كورونا».. وحالتا وفاة لمقيمين بالمدينة (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 7 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:27 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:25 م
المغرب
06:09 م
العشاء
07:39 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

هل تحمي «القفازات» من «كورونا»؟.. أخصائي يجيب

هل تحمي «القفازات» من «كورونا»؟.. أخصائي يجيب
0

تواصل- فريق التحرير

مع تزايد البحث عن طرق ووسائل للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، اتجه العديد من الناس إلى ارتداء القفازات تجنبًا لملامسة الأسطح التي ينتقل عبرها، وهو ما دفع جهات رسمية محلية ودولية وأطباء إلى كشف حقيقة دور القفازات في الوقاية من الفيروس.

في هذا الصدد، أكد أخصائي طب العائلة الدكتور أحمد عبد الملك أن ارتداء القفازات يجب أن يقتصر على الطواقم الطبية داخل العيادات والمستشفيات الخاصة فقط للوقاية من الجراثيم والفيروسات التي قد يحملها المرضى، مشيرًا إلى أنه يخلعها بمجرد انتهاء عمله.

وفيما يخص عامة المواطنين، أوضح أنه لا توجد توصية طبية بارتداء القفازات؛ للوقاية من كورونا، خاصة مع انتشاره عن طريق اللمس.

وحذّر من أن الفيروس لو كان موجودًا على الأسطح ثم لمس الإنسان عينه أو أنفه أو فمه فسينتقل إليه سواء كان مرتديًا قفازات أم لا.

تحذير عبد الملك، كانت أشارت إليه وزارة الصحة عبر حسابها بتويتر، مطلع الأسبوع، من أن لبس القفازات لا يحمي من فيروس كورونا الجديد؛ حيث إنها مصدر للتلوث وتعطي شعورًا كاذبًا بنظافة اليدين، وشددت الوزارة على ضرورة غسل اليدين باستمرار وعدم لبس القفازات إلا للضرورة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

أضف تعليقًا

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use theseHTMLtags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

المشاركة عبر
x