مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 5 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:29 ص
الشروق
05:48 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:08 م
العشاء
07:38 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

شركة سويسرية تدرس استخدام عقار «أكتيمرا» لعلاج مرضى كورونا

شركة سويسرية تدرس استخدام عقار «أكتيمرا» لعلاج مرضى كورونا
0

تواصل – وكالات:

بدأت شركة الأدوية السويسرية “روش” المرحلة الثالثة من جمع ودراسة البيانات على مستوى العالم، والخاصة بإمكانية استخدام عقار “أكتيمرا” في علاج الالتهاب الرئوي الحاد الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتستهدف المرحلة الثالثة تقييم سلامة وفاعلية استخدام العقار “أكتيمرا/رو أكتميرا” الذي يحقن في الوريد، للبالغين من مرضى “كوفيد 19” ، وفق أعلى مستوى للرعاية الصحية.

يذكر أنه ليست هناك حتى الآن أي دراسات تؤكد فاعلية وسلامة استخدام أكتيمرا في علاج هذا الالتهاب الرئوي، ولم يحصل العقار على أي موافقة على استخدامه.

وقالت روش إنها تعمل حالياً على زيادة طاقتها الإنتاجية من أكتيمرا حتى تستطيع توفيره على أوسع نطاق ممكن في حال أكدت الدراسات إمكانية استخدامه في علاج المرض.

وظهر فيروس كورونا أو (كوفيد-19) في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة (ووهان) الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي، ومنها انتقل إلى عشرات الدول حول العالم ليثير حالة من الرعب والهلع.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

أضف تعليقًا

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use theseHTMLtags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

المشاركة عبر
x